الإمارات.. بدء تمرين جوي بمشاركة أمريكية وسعودية

الاناضول - الأمة برس
2022-11-02

تعبيرية ارشيفية (ا ف ب)

أعلنت السعودية ، امس الثلاثاء، انطلاق مناورة جوية تستضيفها الإمارات، بمشاركة 10 دول بينها الولايات المتحدة، وتستمر 25 يوما.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن "قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات شهدت الإثنين، انطلاق تمرين مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي".

وتشارك في المناورة "القوات الجوية الملكية السعودية إلى جانب قوات من: الإمارات، اليونان، عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، وأستراليا، وتستمر نحو 25 يومًا"، وفق المصدر ذاته.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين المقدم محمد بن سعيد الأحمري، إن "القوات الجوية تشارك بست طائرات من نوع تورنيدو بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة".

وأشار إلى أن "التمرين يهدف إلى التدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهة للحرب الحقيقية".

وأوضح أن المناورة تهدف إلى "تبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية، إضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية بين الدول المشاركة".

ولم تعلن الإمارات عن تفاصيل المناورة حتى الساعة 12:38 ت.غ.

ورغم التباينات بين السعودية والولايات المتحدة منذ 5 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بشأن الطاقة، إلا أن البلدين شهدا في 26 من الشهر ذاته، اختتام تمرين تعايش عسكري بالمملكة بين القوات السعودية والأمريكية، فضلا عن بحث مسؤولين عسكريين بالبلدين عقد مناورة خليجية أمريكية تهدف لتطوير القدرات الدفاعية.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عبر حسابها الموثق بتويتر، الثلاثاء، اختتام المناورة البرية مع القوات الفرنسية المعروفة باسم "ذئاب الجبل3".

وأوضحت أن المناورة التي انطلقت في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على الأراضي الإماراتية تأتي في إطار "تمارين مشتركة مجدولة لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية وتبادل الخبرات العسكرية.

ومنذ بداية العام الجاري، تشهد المنطقة زخما في التدريبات العسكرية المشتركة بين عدد من دولها، تزامنا مع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي