عكس الشائع.. ليست كل الدهون مضرة مثل الافاكادو

زهرة الخليج
2022-11-01

عكس الشائع.. ليست كل الدهون مضرة مثل الافاكادو(زهرة الخليج)

يعتقد معظم الناس أن الدهون التي يتم اكتسابها من الطعام مضرة، وهي حصراً تلك التي تتواجد في اللحوم والدواجن، وهذا اعتقاد خاطىء على الرغم من شيوعه، ثمة دهون كثيرة ومتنوعة تحتوي فوائد صحية جمة، بشرط عدم الإسراف في استهلاكها، وهي تقسم إلى نوعين: "دهون صحية" و"دهون غير مشبعة".

نبات من المحاصيل الزيتية، يمكن استخدامه في الريجييم واستخدام زيته مع الطعام، عبر إضافته إلى اللبن الرائب أو الأطعمة المخبوزة والحلوى والسلطات.حتوي الأسماك على دهون طبيعية، وأبرز الأنواع المفيدة لصحة الجسم، هي: السلمون، التونا، السردين، الماكاريل. 

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E، ويمكن إضافته إلى السلطات بأنواعها والحلويات واستخدام زيت الجوز في الطهي.
أما الدهون الصحية غير المشبعة، فتساهم في تخفيض تركيز الكولسترول في الجسم، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وتتركز هذه الدهون في:على الرغم من غناها بالسعرات الحرارية، إلا أن المكسرات تحتوي على بروتينات وألياف وفيتامينات كثيرة، تساهم في ضمان سلامة القلب.

من أهم الفاكه الممكن استخدامها براحة، زيت الزيتون الطبيعي، الذي يمكن استخدامه في الطهي بدلاً من الزيوت النباتية والزبدة، كما يمكن تناوله مباشرة مع السلطات والخضراوات واللحوم المشوية.

تمتلىء ثمرة الأفوكادو بفيتامينات B6،C، E، والبوتاسيم والألياف. يمكن تناول الأفوكادو مباشرة، أو عبر إضافته إلى السلطات والشوربات والبيتزا.يمكن تناولها بشكل آمن، فالدهون غير المشبعة تشكل نصف الدهون الموجودة في زبدة الفستق.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي