أسس التصميم لغرفة نوم الضيوف

سيدتي
2022-10-26

أسس التصميم لغرفة نوم الضيوف (سيدتي)

لا بدّ من إيلاء ديكور غرف نوم الضيوف اهتماماً كبيراً في المنزل، على أن يتصف الديكور بالمريح والفخم. في هذا الإطار، يُقدّم "سيدتي. نت" مجموعةً من النصائح التصميميّة لغرف نوم الضيوف، وحسن اختيار مفروشاتها وألوانها.

يُفضّل اختيار الألوان المحايدة، في غرفة نوم الضيوف، بصورة تناسب المرأة والرجل، لا سيّما الأبيض والسكري والرمادي الفاتح والبيج، مع إمكانية تطعيم الأخيرة بـ"الباستيل" الأصفر أو البرتقالي الذي يحلّ على التفاصيل.

يمثّل السرير القطعة المركزيّة في كلّ غرفة نوم؛ في غرفة نوم الضيوف، يختار السرير المزدوج المكسو بالقماش والمزود بظهر مرتفع منجد لتأمين الراحة للمستلقي. تتعدّد الأغطية المصنوعة من القطن (أو الكتّان أو حتّى الصوف العضوي)، على السرير، الذي يتقاسم المساحة مع الخزانة ذات الدرف الملبسة بالمرايا للإيحاء بالفسحة وزيادة كمّ الضوء في الغرفة.
في إطار أثاث غرفة النوم أيضًا، لا يمكن الإغفال عن منضدة التسريح التي تتخذ تصميماً بسيطاً عبارة عن "بوكس" أو رف من الخشب تعلوه مرآة من دون إطار. ترفع المنضدة وحدة الإضاءة والنبتة والأكسسوارات.
الجدير بالذكر أن تزيين الجدار خلف السرير يتطلب الدراية ببعض الأمور، مثل: البعد عند عن اختيار اللوحات التي تعكس زوجين أو تلك الملونة بألوان ترمز إلى المرأة أو الرجل، بل يفضّل اختيار تصميم خشبي، مع تزويد الأخير بالإنارة مخفية، ودمج الشرائط المعدنيّة ذهبيّة اللون بالخشب لتعزيز طابع الفخامة.

  • في غرفة نوم الضيوف "المودرن"، لا غنى عن حضور السجّادة، التي يُفضّل أن تُختار بسيطة وسادة أو ذات وبر ومنقوشة بنقوش تجريديّة.
  • تتوسّط الثريا السقف، أو هي تنسدل من الزاوية حيث تتمركز الجلسة الملحقة بالسرير. في هذا الإطار، يجذب اختيار الثريّا كلاسيكية الطراز في غرف النوم ذات الديكورات "المودرن"، وذلك لتحقيق التناقض المحبّب في الديكور. إشارة إلى أن الإضاءة الحائطية المثبتة في كلّ جانب من جانبيّ السرير تساعد في الإيحاء بكبر المساحة الخاصّة بمنضدة الليل.
  • تتصف ديكورات غرفة نوم الضيوف بالمريحة، لذا تحلّ فيها جلسة للاسترخاء أو القراءة أو مشاهدة التلفاز أو حتّى العمل.
  • إذا كانت مساحة الغرفة المذكورة ضيقة، ومع الرغبة في حضور جهاز التلفاز، تثبت الشاشة مباشرة على الحائط، في مقابل السرير، وحيدة أة فوق قطعة من الأثاث منخفضة، أمّا إذا كانت الغرفة فسيحة، توضع الشاشة داخل المكتبة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي