تصميم «فولفو إس 60»

فولفو تطرح سيارة رياضية مزودة بأنظمة أمان خاصة

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-07-17 | منذ 10 سنة

لندن - استوكهولم: بعد أنباء المفاوضات الجارية بين شركة «فورد» الأميركية وشركة «جيلي» الصينية حول صفقة تتعلق بشركة «فولفو» السويدية، المملوكة لـ«فورد» الأميركية، خرجت «فولفو» بنبأ تقني مفاده أنها ستطرح في معرض جنيف للسيارات سيارة «سيدان» رياضية جديدة سمتها «فولفو إس 60».
وتظهر التصميمات التي كشفت عنها الشركة السويدية تصميما خارجيا بخطوط أكثر حدة عن النموذج السابق، مستوحية بعضا من تصميم المقدمة من السيارة «إكس سي 60» الرياضية مع انحناء في الخلفية على غرار السيارة الكوبيه.

وستزود السيارة بمحرك بنزين تربو بسعة 1600 سي سي بقدرة 180 حصانا، وفقا للدراسة التي قدمت في معرض ديترويت للسيارات، كما تحتوي السيارة على نظام إيقاف/تشغيل وعلبة تروس ذات قابض/فاصل مزدوج (ثنائية الكلتش) كتجهيز قياسي في السيارة. وقالت «فولفو» إن إنتاج هذا الطراز سيبدأ خلال العام الجاري في مصنع الشركة في مدينة جنت البلجيكية.

وتماشيا مع حرص «فولفو» التقليدي على التأكيد على عوامل السلامة فإن «إس 60» سوف تحتوي على نظام تحذير من التصادم وخاصية كبح آلية وحماية للمشاة.

ويمكن للسيارة التعرف على أشخاص يجرون على الطرق بسرعات تصل إلى 25 كيلومترا/ساعة، وتقوم بعملية كبح تلقائية في حال لم يبدِ السائق رد فعل في الوقت المناسب.  الشرق الأوسط

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي