نصائح مهمة لبناء عضلات الجسم بشكل صحي بدون مكملات غذائية

متابعات - الأمة برس
2022-10-26

صورة تعبيرية (بيكسباي)

يسعى العديد من الرجال والنساء إلى بناء العضلات ليبدو لائقًا ورياضيًا دون استخدام المكملات الغذائية.

والهدف من ممارسة التمارين ورفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية ليس فقط فقدان بعض الدهون ، ولكن أيضًا اكتساب بعض العضلات.

يشرح المدرب اللياقة البدنية مينا أكرم أن بناء عضلات قوية له فوائد عديدة ، بما في ذلك تقليل الدهون في الجسم وتحسين نظام المناعة لديك ، مما يجعلك تشعر بتحسن بشأن مستويات الطاقة لديك وتقليل الشعور بالتوتر.

ويحذر من رفع الأوزان الثقيلة مرة واحدة حيث يؤدي ذلك إلى فشل بناء عضلات بطريقة صحية  ويجعلك غير  قادر جسديًا على أداء تمارين أخرى من هذا النوع لذلك لا تضغط على نفسك لرؤية نتائج سريعة.

ويقدم المدرب مينا أكرم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام " نصائح لبناء عضلات بشكل صحي بدون مكملات غذائية. 

- الحرص علي استخدام الأوزان الأخف وبشكل تدريجي لكي يمكنك بناء عضلات قوية و بشكل فعال. 

- الحرص على تناول الاطعمة التي تحتوي على بروتينات، مثل: الحليب، والبيض، واللبن، وعليك استهلاك مصادر للبروتين الكامل مع كل وجبة وتناول الطعام على فترات متقطعة تقريبًا كل  ثلاث ساعات منفصلة.

- ويجب لتجديد طاقة عضلاتك بشكل صحي أن تستريح لمدة دقيقتين على الأقل بين كل تمرين والآخر مع الاستمرار في تعزيز القدرة على التحمل .

- الحرص على شرب الماء أثناء التدريبات الرياضية يفقد الجسم الكثير من الماء من خلال التعرق مما يؤدي إلى ضعف بناء العضلات لذلك احرص على شرب الماء.

- يجب اتباع نظام غذائي جيد هذه أفضل طريقة للتأكد من تناول جميع الأطعمة الرئيسية والحصول على التغذية الجيدة وعليك تنظيم  مواعيد تناولها سواء قبل التمرين أو بعده أو قبل النوم.

- عليك أن تحرص على عدد ساعات كافية من النوم فجسمك يحتاج إلى الحصول على  7-8 ساعات من النوم كل ليلة النوم هو جزء من التمرين وعليك أن تهتم  بموعده كما تفعل في مواعيد  تدريباتك الرياضية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي