تصاميم جذّابة للعوازل الخشب في المنزل "المودرن"

سيدتي
2022-10-22

تصاميم جذّابة للعوازل الخشب في المنزل "المودرن" (سيدتي)

يُجمع المصمّمون أن مجالات التفنّن في صنع العوازل الخشب كييرة؛ فهذه القطع مُساعدة في حسن استغلال المساحات المفتوحة على بعضها البعض، وفي تحقيق الخصوصيّة، كما في إضافة الجاذبيّة إلى الديكور الداخلي. سواء كانت العوازل مبنيّة أو جاهزة، خشبية أو مُعدّة من توليفة مُنسّقة من المواد، مثل: الخشب والحديد والزجاج وورق الجدران، قائمة بذاتها أم مشتملة على رفوف وأكسسوارات ونباتات.. هي مرغوبة من ملّاك المنازل، خصوصًا مع النحو إلى جعل أقسام الأخيرة منفتحة على بعضها البعض. في هذا الإطار، تقول مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق لـ"سيدتي. نت" إن "العوازل تفصل بين الأركان، كما هي تعبّر عن ملمح جذّاب في الديكور"، وتدعو إلى حسن استخدام هذه القطع بصورة لا تقطع الاتصال بين تصميم الأقسام بصورة كليّة أو تُضيّق المكان الذي تحلّ فيه، مع تحقيق الانسجام بين العناصر.

في الآتي، تُطلع المهندسة تالا القرّاء على بعض التصاميم التي تتخذها العوازل، في المنازل المعاصرة:

  • قد يتخذ العازل الخشبي مكانًا له في مدخل المنزل الصغير المفتوح على صالة الاستقبال، فيُصمّم على هيئة قضبان موزّعة بصورة يبعد الواحد منها عن الآخر لـ10 سنتيمترات. من جهةٍ ثانيةٍ، قد يُدمج الزجاج بالخشب عند تصميم العازل، في المدخل، مع جعل التصميم يتضمّن أصص النباتات، أو يدمج الحديد بالخشب في العازل المحمّل بالرفوف، ما يزيد المكان جاذبيّةً. أمّا في حال الرغبة بفصل الحيزين عن بعضهما البعض، بصورة تامّة، يُكسى العازل بورق الجدران. لكن، يقوم البعض بجعل التصميم قابلًا للتحكّم به أي يزوّده بخاصيّة إبعاد القضبان الخشبية عن بعضها البعض عند الرغبة، بصورة يدوية، أو تقريبها لغرض العزل الكلّي.يقوم العازل بين المطبخ ومنطقة الجلوس المفتوحة عليه، بمنع انتشار روائح الطهي. في هذه الحالة، يصحّ استخدام العازل المتحرّك المصمّم من الخشب والزجاج، لعدم حجب الديكورات. من جهة ثانية، في المطبخ الفسيح المستقل بمساحته، يحلّ العازل ليخفي غرفةً صغيرةً خلفه. تُستخدم الأخيرة، في تخزين الأغراض.
  • في غرفة النوم، حضور العازل حكر على المساحة الفسيحة، التي تتضمن، بالإضافة إلى ركن النوم، ركن للعمل المكتبي، أو القراءة، أو حتّى هو بمثابة ممر للوصول إلى خزانة الملابس. في حال ركن القراءة أو العمل، يحجب العازل مقعدًا خشبيًّا، ورفوفًا وطاولة المكتب. تشتمل الأفكار المتعلّقة، على: تلبيس العازل بورق الجدران في الجهة المطلّة على غرفة النوم، أمّا في الجهة الأخرى فهو المكان الذي تتكئ الخزانة عليه.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي