ترجمة فنية لعطور المنزل من Signatures of the Sun

الرجل - الأمة برس
2022-10-22

(الرجل)

كلفت أكوا دي بارما الفنان روبرتو ميلان باستغلال مواهبه في نحت الخشب، من أجل ترجمة إشراقة مجموعة عطور المنزل من Signatures of the Sun، وإثرائها بمشاعر حسية ثمينة.

تُعد عطور Quercia وOud وYuzu وOsmanthus، من أهم المنتجات التي تعكس اندماج فن العطور في مجموعة Signatures of the Sun، مع إبداع النحات المنحدر من منطقة فريولي، لنتيجة مميزة تشع فرحًا وتألقًا وانسجامًا طبيعيًّا.

لغة قوية وانسجام مميز

تمكنت أكوا دي بارما عبر عطور Signatures of the Sun، من إظهار إشراقة كل مكون من خلال فنها وخبرتها في صناعة العطور الذي يمتد لأكثر من قرن من الزمان.

ومن خلال تاريخه الطويل وخبرته في مجال الترميم، وقع روبرتو ميلان في حب الخشب وكشف أسراره خلال هذه العملية، وتمكّن من ترجمة شغفه وخبرته إلى لغة قوية، وانسجام مميز ينبض حياة.

منحوتات تجمع بين الحداثة والتقاليد

يستمع ميلان في معمله إلى الخشب وتفاصيله وعقده ورائحته، وذلك يعتبر الفكرة الأولية التي تمهد الطريق أمام الخيارات والتنوعات الشعرية.

يتدخل النحات ويضيف لمسات الطلاء والتذهيب والألوان المتعددة المأخوذة من التقليد الإيطالي للترميم، وكلها مطعمة مع مواد أخرى مثل البرونز والزجاج، فتكون النتيجة دائمًا فريدة، معاصرة بروح التقاليد في الوقت ذاته.

الأعمال الفنية التي أنتجتها أكوا دي بارما هي قطع فريدة من نوعها.

طلبت الدار من الفنان ترجمة إشراقة كل عطر وإضفاء المرونة عليه، لتأتي المنحوتة وتغلفه، وأصبحت الشموع وموزعات العطر جزءًا لا يتجزأ من العمل الفني، مما وفر تشجيعًا إضافيًّا لإبداع النحات.

الشيء المشترك لهذه الأعمال الفنية المنحوتة من خشب الزيزفون هو اللون الأسود والذهبي. الألوان الأيقونية لمجموعة Signatures of the Sun، جنبًا إلى جنب مع لمسات الفرشاة بلون أصفر أكوا دي بارما.

تعبير عن مرونة الخشب

يوضح روبرتو ميلان قائلاً: "القطع الفريدة التي قمت بابتكارها من أجل أكوا دي بارما هي تعبير عن مرونة الخشب، والإشراقة الموجودة في كل مكون من مكونات المجموعة".

يعتمد الفنان على الرمزية المادية، لتحويل العطور إلى أشكال ملموسة، ويعمل على إظهار إشراقة سمفونية تتألف من الخشب والبرونز لتعبر عن نفسها بكل أناقة وانسجام.

تضمن تقنيات المعالجة المستخدمة أن الخشب الملون بألوان الدار الأيقونية: الأسود والذهبي والأصفر، يعكس حيوية وحياة جديدة، وكل ذلك بالإتقان نفسه الذي تمنحه أكوا دي بارما لكل مكوناتها.

إشراقة الشمس الإيطالية

يتمايز عطر Quercia بطابع القوة التي تعكسها الجذور المهيبة التي تسند شجرة البلوط وترمز إلى قوتها، يغلّف عطر Oud الراتنج ضمن عناق ساحر لا مثيل له، ويعكس عطر Yuzu طاقته من وسط شمس مشرقة رائعة، ويزهر عطر Osmanthus مثل زهرة متألقة برائحتها التي تفوح بأقصى قوة.

التحفة الأخيرة تكريم للكمال المتجسد في كل نقص، هي الشمس المحفورة والمغطاة بطلاء ذهبي، والتي تختتم الرؤية الفنية بإشراقة الشمس الإيطالية، لتضفي حيويتها على كل ما حولها.

أهم منتجات الحملة المرئية، التي تم تعزيزها ببعض العناصر المميزة: القاعدة التي تُعرض عليها كل منحوتة، ويمكنك رؤية -في الخلفية- سلسلة من الأقواس، كإشارة إلى متحف أو معرض فني، أو دار أزياء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي