فوائد صحّية وجمالية للرمان

ELLE العربية
2022-10-19

فوائد صحّية وجمالية للرمان(ELLE العربية)

تتعدّد الفوائد الصحّية والجمالية لهذه الفاكهة الحمراء الياقوتية اللون واللذيذة الطعم. فقد اثبتت العديد من البحوث العلمية أن الرمان مفيد لصحّة العقل والجسم والبشرة.

عصير الرمان غني بالبوليفينول ، الذي يّقوّي الذاكرة ويحسّن القدرة المعرفية. ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول حبة أو شرب كوب من عصير الرمان يوميًا لتحسين الذاكرة والوقاية من الخرف أو منع الإصابة بمرض الالزهايمر.

 

وفقًا لدراسات حديثة ، يساعد شرب كوب ممن عصير الرمان يوميًا في انخفاض ضغط الدم وتحسين الكوليسترول وتعزيز صحّة الشرايينـ وبالتالعي الوقاية من أمراض القلب. لذلك، من المفيدإضافته الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي. يمكن تناول حبوب الرمان وحدها أو إضافتها إلى السلطات والحلويات أو شربها كعصير.

وفقًا لأطباء الجلد، يمكن أن يساعد الرمان في ترطيب البشرة الجافة الباهتة وتجديد الخلايا واستعادة النضارة. كما أن الرمان مصدر رائع لفيتامين ج الذي يحسن نسيج البشرة ويزيد من رونقها حتى عند استخدامه موضعياً. ضعي حبّة من الرمان مع قشرها وبذورها في الخلاط واضيفي إلى كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، وملاعقتين كبيرتين من زيت الزيتون العضوي وملعقة كبيرة من العسل الخام. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

اثبتت الدراسات أن الرمان يمكن أن يمنع أنواعًا معينة من السرطان وقد يحارب السرطان في مراحل مختلفة. يحتوي الرمان على اخصائص المضادة للالتهابات وعلى البوليفينول الغني الذي يحمي من طفرات الحمض النووي ويمنع نمو الخلايا السرطانية ، ويساعد على منع انتشار السرطان. اظهرت الأبحاث أن الرمان يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا والثدي والقولون وسرطان الرئة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي