نقاط الضعف لبرج الحوت

سيدتي
2022-10-17

نقاط الضعف لبرج الحوت (سيدتي)

يُساعدنا علم الفلك والأبراج في التعرُّف على طبيعة وملامح وجوهر الأشخاص المحيطين بنا، وطريقة تفكيرهم، وردود أفعالهم في المواقف الصعبة. يُصنّف برج الحوت ضمن الأبراج المائية، ويمتلك شخصية حساسة، وترتبط نقاط ضعفه بطبيعته العاطفية. تابعي مع "سيدتي نت"

يثق مولود برج الحوت بالآخرين بسهولة، ويتبعهم ويصدقهم دون أن يفكر في أيّ شيءٍ آخر، حتّى لو مر بتجارب مخيبة للآمال. فهو يرى فقط كلّ ما هو إيجابي ومميز، ما يسهل التلاعب به واستغلاله، ويصبح عرضةً للألم والأذى من قبل الآخرين.

يهرب من حزنه وهمومه إلى عالم مثالي، وحياة افتراضية غير واقعية من ابتكاره. كما يحاول الهروب من المواجهة في الأوقات والمواقف الصعبة، ويتجنب المواجهة ظناً منه أنّ المواجهة قد تزيد الموقف تعقيداً. يشعر أنّه كلما مرّ الوقت سيكون الأمر على ما يرام؛ ما قد يُعرضه إلى الوقوع في المشاكل فيما بعد حتّى لو كان الموقف لصالحه، وقد يقلب الموازين ضدّه
يمتلك حساسية مُفرطة تجعله ينزعج من مواقف وكلمات بسيطة، وقد يجد الآخرون صعوبةً في التعامل معه خاصةً عندما يتعلق الأمر بجوانب حساسة. يتأثر بعمق بكلّ ما يحدث معه، ويمكن لأيّ موقف أن يؤذيه عاطفياً، وهذا الأمر يُسبّب له ضغطاً نفسياً مستمراً.

لا يستطيع حسم قراراته بشكلٍ صحيح وفي الوقت المناسب ويخشى تحمل المسؤولية، وذلك بسبب شخصيته الحالمة وغير الواقعية وغير العملية، مّا يخلق له الكثير من المشكلات، كما يخسر الكثير من الفرص في حياته بسبب هذا التردد. وعلى الرغم من الذكاء والحدس العالي الذي يتصف به، إلّا أنّه يتأثر بكلام الآخرين وسرعان ما يتراجع عن أهدافه وعن تقديره لذاته ولقدراته.

ينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، ومتشائمة، ويشعر بالإحباط عندما يتعرّض إلى خيبة أمل أو يمر في مشكلة ما، فإنّه يبدأ برؤية الجانب السلبي منها دون أن يلجأ إلى حلّها، وتبقى الأفكار السلبيّة عالقة في عقله لمدّة طويلة.

يميل إلى الكسل والخمول ولا يشعر بالحماس اتجاه الأشياء التي لا تندرج تحت اهتمامه، وتعتبر هذه السّمة من السّمات السيئة التي يتصف بها، فهو غير مستعد لبذل الجهد الكافي لوضع الأشياء في مكانها الصحيح عند حدوث المشاكل؛ وذلك لشعوره أنّه من غير الممكن إصلاح المشاكل التي يمرّ بها. كما انه يبتعد عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتسبب له بالمشاكل في عمله، خاصةً أنّه قد يؤجل أعماله إلى آخر لحظة ممكنة.على الرغم من أنّه يمتلك شخصية لطيفة جداً، إلّا أنه مزاجي في بعض الأحيان، وهو نفسه لا يستطيع تحديد السبب وراء هذه المزاجيّة التي تعتبر إحدى أبرز العلامات في شخصيّته. وأفضل طريقة للتعامل معه في هذه الفترة هي إعطاؤه مساحته الشخصية حتّى يتحسن ويعود لطبيعته.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي