ألوان خريفيّة للديكورات الداخليّة

سيدتي
2022-10-17

ألوان خريفيّة للديكورات الداخليّة (سيدتي)

لكلّ فصل من السنة ألوان تميّزه في الديكور الداخلي؛ تبرز الألوان في العادة على التفاصيل البسيطة والاكسسوارات المنزلية سهلة التبديل، من دون تكبّد مبالغ باهظة، فيما الأساسيات محايدة. مع حلول الخريف، يقدّم "سيدتي. نت" 3 ألوان تعكس أجواء الموسم الدافئة، في المساحات الداخليّة.

البرتقالي، هو مزيج الأحمر بالأصفر، ويعكس طبيعة الخريف، لا سيّما أوراق الأشجار المتساقطة في الموسم المذكور. في الديكورات الداخليّة، قد تحلّ درجات البرتقالي الداكنة على نسيج إحدى الأرائك أو المقاعد الثقيلة أو قد يقترن البرتقالي بالأصفر، مثلاً، ليحلّ اللونان على أغلفة الوسائد الموزعة على أريكة رمادية.
من جهة ثانية، لا مانع من طلاء جدار في الغرفة بالطلاء برتقاليّ اللون، فهذه الفكرة تتماشي بشكل جذّاب، مع محيط يغلب البني والأبيض عليه، علماً أن مزيج البرتقالي بالأخضر المستمد من النباتات الطبيعيّة يضفي لمسةً دافئةً وحيويّةً في المساحة. كما يحلو أن يشارك البرتقالي الدافئ تدرّجات الألوان الترابية المتفاوتة، لإعداد لوحة جذابة تثبت على الجدار الرئيس في الغرفة.

تتعدّد تدرجات البنّي المستخدمة، في الديكور الداخلي، وتشتمل على : الكاكاو والبيج والكراميل والبنّي المصفر والموكا والبني المحروق و... كما يتماشى البنّي، مع العديد من الألوان، ومنها: الرمادي والأزرق والبرتقالي والأصفر... في العموم، يُفضّل أن يحلّ البنّي على قطع الأثاث أو الإضافات أو أن يلوّن أحد الجدران أو يحضر من خلال الخامة الخشبيّة التي تشي بالدفء وتضفي فخامة على الفراغ. وإذا إذا كانت قطع الأثاث ملوّنة بالبنّي، يفضل اختيار لون فاتح لطلاء الجدران والأسقف، والأرضية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي