"الكلمنتين".. فوائد عديدة للجسم من حبة واحدة

زهرة الخليج
2022-10-15

"الكلمنتين".. فوائد عديدة للجسم من حبة واحدة (زهرة الخليج)

تعد "الكلمنتين" ثمار حمضيات برتقالية زاهية، تحتوي على 40% من القيمة اليومية من فيتامين (سي)، لذا هي واحد من أهم العناصر الغذائية، التي لا بد من وجودها في نظام الغذائي اليوم.
وتحتوي فاكهة الكلمنتين، الشبيهة باليوسفي، على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، من خلال هذا التقرير سنرصد لك أبرز هذه الفوائد، تابع قراءة السطور التالية.
كما أوضحنا، إن الحبة الواحدة من فاكهة الكلمنتين تحتوي على 40% من القيمة اليومية من فيتامين (سي)، المسؤول الأول عن دعم جهاز المناعة في أجسامنا، حيث يعمل على تحفيز الخلايا B وT، المساعدة في تكوين الخلايا الليمفاوية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات في الجسم.

تعتبر الكلمنتين من الحمضيات التي تشبه المكملات الغذائية، كونها تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية.

تعمل فاكهة الكلمنتين على تقليل مستويات التوتر في جسم الإنسان، من خلال تقليل الإجهاد المزمن من عدد الخلايا اللميفاوية في الجسم، الذي يعرض الجسم لخطر الإصابة بأعراض القلق والتوتر.

تساعد العناصر الغذائية الممزوجة معاً في الكلمنتين، مثل: فيتامين (سي)، والبيوفلافونويد، جسم الإنسان في التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد والقلق، وذلك عن طريق إزالة الكورتيزول، الهرمون المسؤول عن مؤثرات التوتر في الجسم.

جهاز المناعة في جسم الإنسان يحتاج إلى مكملات تعزيز دائماً، والحبة الواحدة من "الكلمنتين" قادرة على أداء ذلك، لأن الحبة الصغيرة تحتوي على 1.3 غرام من الألياف، التي تساعد في الحفاظ على جهاز المناعة، وتدير نسبة السكر في الدم، وكذلك تحافظ على صحة الجهاز الهضمي. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي