بسرواله.. أمريكي يهرّب 3 ثعابين عبر معبر حدودي

متابعات - الأمة برس
2022-10-08

صورة تعبيرية لكوبرا هندية (ويكيبيديا)

يواجه رجل أمريكي من مدينة نيويورك ما يصل إلى 20 عاماً في السجن بتهمة محاولته تهريب ثلاثة ثعابين كبيرة في سرواله عبر الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

ذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن كالفين باوتيستا (36 عاماً) خضع للمحاكمة هذا الأسبوع في نيويورك بتهمة إخفائه ثلاثة ثعابين بورمية أثناء عبور حافلة إلى الولايات المتحدة في ميناء دخول شامبلين في ولاية نيويورك في 15 يوليو (تموز) 2018.
 
ويواجه اتهامات فيدرالية بالتهريب، حيث يتم تنظيم استيراد الثعابين البورمية بموجب معاهدة دولية وقانون اتحادي. ويتم التحقيق حالياً في قضيته من قبل مصلحة الأسماك والحياة البرية الأمريكية والجمارك وحماية الحدود الأمريكية.
 
وقالت وزارة العدل الأمريكية أنه تم الإفراج عن باوتيستا في الفترة التي سبقت محاكمته. لكن في حالة إدانته، يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 20 عاماً وغرامة قدرها 250 ألف دولار وثلاث سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

ولم يُذكر تفاصيل حول كيفية تهريب هذه الثعابين البورمية الضخمة في سرواله، خاصة أنها تعد واحدة من أكبر أنواع الثعابين، حيث يصل ارتفاعها إلى  خمسة أمتار. وفي حين أن لا تعتبر هذه الفصيلة معرضة لخطر الانقراض، إلا أنها تصنف من الأنواع المعرضة للخطر في آسيا.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي