ارتفاع عدد القتلى في الانهيار الجليدي في جبال الهيمالايا الهندية إلى 19 قتيلا

ا ف ب - الأمة برس
2022-10-07

يعرقل الطقس السيئ جهود البحث والإنقاذ بعد الانهيار الجليدي الذي وقع يوم الثلاثاء بالقرب من قمة جبل دروبادي كا داندا الثاني في ولاية أوتارانتشال الشمالية ، حيث تأكد مقتل 19 متسلقًا حتى الآن (ا ف ب)

أكدت السلطات الهندية يوم الجمعة مقتل 19 شخصًا على الأقل بعد انهيار جليدي ضرب متسلقين في جبال الهيمالايا الهندية ، حيث أعاق سوء الأحوال الجوية اليوم الرابع من جهود البحث والإنقاذ.

تم القبض على مجموعة من المتدربين والمدربين المتسلقين في الانهيار الثلجي الضخم يوم الثلاثاء بالقرب من قمة جبل دروبادي كا داندا الثاني في ولاية أوتارانتشال الشمالية.

وصرح المتحدث باسم وكالة الكوارث الحكومية رضيم اجاروال لوكالة فرانس برس "تم انتشال 19 جثة وما زال 10 اشخاص في عداد المفقودين".

وأضافت أن "عمليات الإنقاذ استؤنفت اليوم لكنها تخضع لظروف الطقس". "الطقس رديء."

تم حشد الشرطة وسلطات الكوارث والقوات الجوية الهندية للمساعدة في جهود البحث ، حيث تم إنقاذ 32 شخصًا بنجاح من الجبل على الرغم من الثلوج والأمطار.

وقالت شرطة الحدود الهندية التبتية يوم الخميس إنه تم إعداد مهبط لطائرة هليكوبتر متقدمة بالقرب من موقع الانهيار الجليدي على ارتفاع 4900 متر (16 ألف قدم) فوق مستوى سطح البحر.

سونيل لالواني ، أحد المتسلقين المتدربين الذين تم إنقاذهم ، نسب الفضل للمدربين لإنقاذ العديد من الأرواح.

ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن لالواني قوله يوم الخميس "كنا على بعد 50-100 متر من القمة وكان مدربونا أمامنا عندما ضربنا انهيار جليدي فجأة وأوقع الجميع".

"حدث ذلك في غضون ثوانٍ وغرقنا في صدع. تمكنا بطريقة ما من التنفس ... وبسببهم نحن ما زلنا على قيد الحياة اليوم."

ومن بين الجثث التي تم انتشالها في وقت سابق من الأسبوع جثة المتسلقة سافيتا كانسوال التي صعدت قمة إيفرست هذا العام.

كان كانسوال مدربًا في البعثة وقد تم تكريمه من قبل مجتمع التسلق لأنه جمع أعلى قمة في العالم وماكالو القريبة في 16 يومًا فقط - وهو رقم قياسي للسيدات.

- حوادث مميتة شائعة -

حوادث التسلق المميتة شائعة في جبال الهيمالايا ، موطن إيفرست والعديد من أعلى القمم في العالم.

في أغسطس ، تم العثور على جثة متسلق جبال بعد شهرين من سقوطه في صدع أثناء عبوره نهرًا جليديًا في ولاية هيماشال براديش الشمالية.
في الأسبوع الماضي ، تم العثور على جثة متسلقة التزلج الأمريكية الشهيرة هيلاري نيلسون على منحدرات قمة ماناسلو في نيبال بعد أن فقدت التزلج أسفل أعلى جبل في العالم.

وفي اليوم نفسه ، لقي المتسلق النيبالي أنوب راي مصرعه وأصيب 12 آخرون بعد انهيار جليدي على جبل يبلغ ارتفاعه 8163 مترًا (26781 قدمًا).

على الرغم من عدم إجراء بحث كبير حول تأثيرات تغير المناخ على مخاطر تسلق الجبال في جبال الهيمالايا ، فقد أبلغ المتسلقون عن اتساع الشقوق ، والمياه الجارية على المنحدرات الثلجية سابقًا ، وتزايد تكوين البحيرات الجليدية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي