رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: الصين دعامة قوية للأمم المتحدة

شينخوا - الامة برس
2022-09-30

 تشابا كوروشي (على اليسار)، رئيس الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يلقي كلمته الختامية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم 26 سبتمبر 2022. (شينخوا)

الأمم المتحدة - قال  تشابا كوروشي، رئيس الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الصين كانت دعامة قوية للأمم المتحدة.

وفي كلمته الختامية خلال حفل افتراضي أقامته البعثة الدائمة لجمهورية الصين الشعبية لدى الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السنوية الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، قال كوروشي" كعضو مؤسس للأمم المتحدة وعضو دائم في مجلس الأمن، كانت الصين دعامة قوية للعلم الأزرق (للأمم المتحدة)."

كما قام كوروشي بتهنئة الصين على الإنجازات التي حققتها في تعزيز التنمية والازدهار.

وأضاف "تُقدم مبادرة التنمية العالمية للصين، فرصة كبيرة لتعزيز التنمية المستدامة وتنفيذ أجندة 2030."

وخلال الحفل، قال أيضا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة كورتيناي راتراي، وهو أيضا رئيس ديوان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن المنظمة العالمية تُقدر بشدة الإسهامات المتعددة التي قدمتها الصين لعملها، وموقفها كركيزة أساسية للتعاون الدولي.

وأردف" بمناسبة هذا الحدث التاريخي الهام، دعونا نتطلع للأمام ونعمل لضمان مضي الصين والعالم قدما في جهودنا المشتركة للتعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية."

جدير بالذكر أن ما يقرب من 200 مسؤول كبير في الأمم المتحدة وممثلين دائمين وكبار الدبلوماسيين من أكثر من 100 دولة وصحفيين من وسائل الإعلام العالمية، بالإضافة إلى أشخاص ودودين من جميع مناحي الحياة، حضروا الحفل عبر رابط فيديو.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي