أجمل الحدائق في المغرب

2022-09-21

نسمة العربي

تتمتع أجمل الحدائق في المغرب بمجموعة هائلة من الطبيعة الخضراء المليئة بالزهور البديعة والأشجار الضخمة والمناظر الخلابة.

وتعتبر حدائق المغرب مثالاً رائعًا للاسترخاء والاستمتاع في جو مليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى وجود أماكن جميلة بها نوافير ونباتات غريبة تستحق الإعجاب، وفيما يلي نتعرف سويًا على أجمل الحدائق في المغرب:.

حديقة بوقندل التاريخية

تم إنشاء هذه الحديقة على يد المهندس البستاني الفرنسي مارسيل فرانسوا في أوائل الخمسينيات وتم افتتاحها للجمهور بعد 10 سنوات، تم تقسيم المساحة إلى مناطق استقبال والتي تضم ملعبًا ومنطقة للنزهات ومنطقة إنتاج البستنة وأخيرًا الأكثر إثارة للإعجاب منطقة الحديقة، حديقة طبيعية، حديقة ثقافية، حديقة تعليمية مع حضانة وحوض أسماك وبيت ضيافة.

تشتهر "Les Jardins Exotiques " بجمالها وتنوعها ومساراتها المُتنوعة، وتضم الحديقة مجموعة من النباتات والزهور الجميلة المُرتبة بشكل جمالي، مما جعلها واحدة من أجمل الحدائق في المغرب والأكثر إثارة للإعجاب.

حديقة الكونغو

في هذه الحديقة سوف تجد سمات أفريقية نموذجية مثل أعمدة طوطم من الخيزران موضوعة رأسيًا وكوخًا على تل مع سقف من القش وجدران مصنوعة من الخيزران المضفر.

تحتوي هذه الحديقة على تركيبات هائلة من الأشجار الضخمة وأحواض زهور رائعة، تقع هذه الحديقة على بُعد 14 كيلومترا من الرباط على طريق القنيطرة الوطني.

الحديقة الصينية

تعبر هذه الحديقة من فوق جسر من الخيزران ومنحدر شديد الإنحدار خلال زيارتك، تضم هذه الحديقة أشجار ضخمة بدرجة أنها تضلل وتمنع دخول أشعة الشمس للأرض على شكل أقواس مستمرة على طول الطريق.

تضم أيضًا الحديقة نباتات فسيفساء تشكل تركيبة طبيعية رائعة مع جذور الأشجار وكتل الشجيرات، فهي تُعد واحدة من أجمل الحدائق في المغرب.

حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل هي حديقة نباتية بمساحة فدانين ونصف، تم إنشاء هذه الحديقة من قبل الفنان الفرنسي جاك ماجوريل لما يقرب من أربعين عامًا بدءًا من عام 1923.

تتميز الحديقة بفيلا تكعيبة صممها المهندس المعماري الفرنسي بول سنوار في ثلاثينيات القرن الماضي.

الحديقة موطن لمجموعة كبيرة من الصبار والمنحوتات والفيلا هي موطن لمجموعة كبيرة من لوحات ماجوريل، لذا تُعد الحديقة واحدة من أجمل الحدائق في مراكش والأكثر زيارة.

حديقة فاس

تُعد حدائق مدينة فاس هي الجولة المثالية للاستمتاع بالمدينة لما تحتويه على مجموعة من المساجد القديمة والآثار والزوايا الجميلة التي أعلنتها اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

باب بو جلود هو نقطة الدخول الرئيسية لفاس البالي حيث قسمت هذه المنطقة إلى مدينتي فاس الجديد وفاس البالي وتم تطويرها إلى ثلاث حدائق قصر من قبل السلطان مولاي حسن في القرن التاسع عشر.

افتتح مولاي حسن الحديقة للجمهور في القرن التاسع عشر وتبلغ مساحتها حوالي 7.5 هكتار وتقع في قلب المدينة وهي من أقدم الحدائق في مدينة فاس نظرًا لأهميتها التاريخية.

تضم الحديقة 3000 نوع مُختلف بعضها غريب، ومن أكثر المناطق الخلابة المنتزه المركزي وبركة المياه وحديقة الخيزران وعجلة فيريس الرائعة، كما يتدفق نهر اللؤلؤ ونهر وادي فاس عبر الحديقة ومجموعة هائلة من النوافير الجميلة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي