نقاط الضعف لبرج السرطان

سيدتي
2022-09-20

نقاط الضعف لبرج السرطان (سيدتي)

يمكن اعتبار شخصية مولود برج السرطان مكونة من طبقات، ويصعب تصنيفه في فئة واحدة فقط. لأنّ مولود السرطان يحكمه القمر، تتغير مشاعره بالسرعة التي تتغير بها مراحل القمر. ناهيك عن أنه علامة مائية، فهو عاطفي وحنون بطبيعته، ويمتلك العديد من نقاط الضعف التي يكشفها لك "سيدتي.نت"، في الآتي:

يتمسك برأيه ومواقفه سواء كانت خاطئة ام لا. كما انه يرفض التغيير ولا يُعير أي اهتمام للتقلبات التي تجري في محيطه على الصعد المختلفة، وان كانت تؤثر سلباًعلى مستقبله. لا يأخذ الكثير من المواقف على محمل الجد ولا يُبدي اهتماماً بالقضايا المهمة والمصيرية والتي يمكن ان تؤثر على كل مسار حياته.

قد يتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات في حال شعر بعدم التقدير لعاطفته أو بالغيرة، ولكن بمجرّد حصول أمرٍ يسعده يعود مزاجه إلى الأفضل خلال لحظات أيضاً. كما أن هذا الأمر يؤثر على الأشخاص من حوله، حيث لا يعرفون طريقة سهلة لإرضائه. يتردد كثيراً عندما يحين الوقت للقيام بأي خطوة او لخوض اي تغيير او اختبار مغامرة جديدة تساعده على الإنتقال الى مرحلة لاحقة.

يُعتبر من الأبراج التي يصعب إرضاؤها. فهو إنسان حساس للغاية، ويعيش حالة قلق غير مبرر في حياته بسبب حساسيته الزائدة. يتأثَّر من أصغر الأمور، وهذا ما يمنعه من التخطيط ومن تقبل صعوبات الحياة ومشاكلها والتخطيط لحلها. كما انه قد يسبب شعوره بالخيبة أو بالاكتئاب في الكثير من المواقف. يحمل عاطفة كبيرة لمن حوله، وبالأخص تجاه عائلته وأسرته. حبه صادق وعميق، وغالباً ما يُفكر بقلبه لا بعقله، ويميل إلى الاهتمام بالآخرين، والتطوع لمساعدتهم. يميل إلى إتباع الحدس في التعامل مع الجميع، دون التفكير بالمنطق، أو العقلانية، حيث إنّه يُفكر بعاطفته وقلبه فقط.

يتصف بأنّه كثير التذمر، والتشاؤم، وهو غير منظم في تنفيذ العمل المطلوب منه، رغم اجتهاده في الوصول إلى النتائج المرضية. يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحصل معه ويتأثَّر بها بسهولة في أغلب الأحيان.

يواجه صعوبة في التكيف مع البيئات التي تختلف عن بيئته، ويحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع الآخرين. يميل إلى اتخاذ من الانعزال ملجأ له، عند وصوله لمرحلة الغضب، والانطواء على نفسه. لا يسعى كثيراً الى تحسين واقعه والى تحقيق التقدم، بل انه يقف في مكانه منتظراً ان يأتي الفرج من وجهة ما أو من جهة شخص ما. يتحول إلى شخص عدواني، إذا تعرض إلى الخيانة، أو الخداع من شخص كان يثق به. لا يستطيع المسامحة والغفران، وقد يسعى للانتقام في بعض الأحيان.

يُكثر من التفكير والاستنتاجات بالاعتماد على خياله وأفكارِه ومشاعرِه، ما قد يضعه في مشاكل ويجعله مُزعجاً لمن حوله. ويميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يتم استغلاله وذلك من خلال الشكّ في الجميع إلى أن يكسبون ثقته الكاملة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي