ترغب في زيادة وزنك؟.. جرب هذه الطريقة

زهرة الخليج
2022-09-18

ترغب في زيادة وزنك؟.. جرب هذه الطريقة (زهرة الخليج)

عادة يرغب الناس في إنقاص أوزانهم، والوصول إلى جسم صحي ورشيق، خاصة النساء اللواتي يرغبن في إبراز جمالهن وجاذبيتهن.
لكن هناك من يرغبون في زيادة وزن الجسم أيضاً، كونهم يرغبون في الوصول إلى الوزن المثالي، أو لأنهم كانوا قد أصيبوا بمرض ما، أدى إلى نقص أوزانهم بصورة ملحوظة.
وهناك العديد من الوصفات الغذائية التي تزيد الوزن، وتبتعد عن النصيحة التي قد يقدمها أصدقاؤك، وبعض أفراد عائلتك، بأن تأكل ما تريده بالكمية التي تريدها في الوقت الذي تريده، لأن هذه النصيحة قد لا تتسبب بزيادة وزنك فحسب، بل قد تصيبك بالتخمة والكوليسترول، وضغط الدم، فالاعتدال مطلوب في كل شيء، خاصة في الطعام.

يجب أن تبدأ من طبيب التغذية المختص، لتحديد أنواع الأطعمة التي تتناسب مع طبيعة جسمك، لأن عادات الطعام غير الصحية والوجبات غير المنتظمة والوراثة، فضلاً عن الخمول، كلها أسباب تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية أنت في غنى عنها.
وعلى من يرغب في زيادة وزنه، الانتباه إلى نوعية الطعام، والسعي لإبقاء الدهون الضارة بعيدة عنه، لكي لا يكسب الدهون فقط، ويتحول جسمه من جسد صحي إلى آخر مليء بالكوليسترول. 
ويمكن أن تبدأ يومك بتناول كأس من الموز المخفوق مع الحليب؛ كون الموز مليئاً بالسعرات الحرارية، بدلاً من شرب القهوة أو الشاي، على أن تحتوي وجبة الإفطار على البطاطس الغنية بالكربوهيدرات، إما مشوية أو مقلية، مع ضرورة قليها بالزبدة أو بمقلاة هوائية، لكي لا يؤثر زيت القلي على صحتك لاحقاً. وللتنويع يمكن أن تتناول في يوم آخر زبدة الفول السوداني مع شرائح خبز التوست.
ومن المهم الانتباه إلى التخفيف من شرب السوائل قبل الإفطار والغداء والعشاء، مثل: المياه والعصائر والمنبهات، لأنها تقلل شهيتك عدا كونها تساهم في ملء البطن، وتساعدك على الشبع مباشرة، وإذا كنت مضطراً لتناول السوائل؛ فيفضل تناولها قبل 45 دقيقة من موعد وجبة الطعام. 

قديماً، كان العرب يكتفون بتناول ثلاث تمرات مع كأس من اللبن، وهذه العادة الصحية نمارسها حتى هذه الأيام، خاصة عند الإفطار في شهر رمضان الفضيل، فالتمر مليء بالفيتامينات، ومصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات، ما يجعله إحدى الوصفات، التي تساعدك على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، وإقرانه مع اللبن يسرع عملية زيادة الوزن. 
وبالإمكان، أيضاً، تناول ثمرة مانجو بشكل يومي، إما وحدها أو عبر مزجها بالخلاط مع كوب من الحليب الدافئ، فالمانجو تحتوي على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم. 
قد تتفاجأ إن علمت أن النوم الجيد ظهراً يساعد على زيادة الوزن، والنوم من أسرع الطرق المجربة لزيادة وزن الجسم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي