أقنعة من الفاكهة.. لتفتيح منطقة ما تحت العين

زهرة الخليج
2022-09-17

 أقنعة من الفاكهة.. لتفتيح منطقة ما تحت العين(زهرة الخليج)

ليس هناك من ينكر حقيقة أن للفاكهة فوائد عديدة في عالم الجمال، بفضل خصائصها الهائلة، مثل: الترطيب، والإشراق، ومحتويات الفيتامينات.

ويمكن للفواكه أن توفر فوائد متعددة لمنطقة ما تحت العين أيضاً، في ما يخص تجاعيد العين والهالات السوداء وانتفاخ العيون، وغيرها من المشاكل الشائعة التي نواجهها جميعاً.

وتتسبب قلة النوم، وساعات طويلة من الوقت أمام الشاشات، ونمط الحياة غير الصحي، في تأثر منطقة ما تحت العين؛ لأنها الأكثر حساسية في بشرة الوجه.

سنلقي نظرة على بعض الوصفات السهلة للفواكه لمنطقة ما تحت العين، والتي يمكن أن تقلل الهالات السوداء، وتفتح منطقة تحت العين، وتحافظ على ترطيبها وصحتها.

اهرسي قطع البابايا في وعاء، وأضيفي إليها عصير الليمون، والقليل من الكركم. اخلطي المكونات لعمل عجينة سميكة، ثم ضعيها حول العينين، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسلها برفق.
هذه الوصفة تضيء منطقة ما حول العينين، وتحافظ عليها ناعمة.

يعتبر الكيوي والزبادي مزيجاً رائعاً لترطيب البشرة وتجديد شبابها، خاصة منطقة ما تحت العين. امزجي الكيوي، وأضيفي إليه الزبادي لتشكيل عجينة، ضعيها على منطقة ما تحت العين لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسلها. ستشعر البشرة بصحة أفضل، وتبدو أكثر إشراقًا.

وصفة سهلة أخرى للانتفاخ والهالات السوداء، هي استخدام عصير الأناناس مع مسحوق الكركم، للحصول على إشراق ما تحت العينين. أضيفي رشة من مسحوق الكركم إلى عصير الأناناس، وضعي المزيج على منطقة ما تحت العين لمدة 30 دقيقة. كرري العملية كل يوم لمدة أسبوعين على الأقل قبل أن تري النتائج.

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بتقليل الهالات السوداء. كما أنها تحتوي على فيتامين (سي)، الذي يريح البشرة ويلطفها. خذي القليل من الفراولة واخلطيها لتشكيل عجينة. أضيفي زيت فيتامين (E)، وبضع قطرات من ماء الورد إلى العجينة، وضعي المزيج على المنطقة المصابة لتجربة الاسترخاء.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي