ما رجيم "الكيتو الكسول".. وهل تجب تجربته؟

زهرة الخليج
2022-09-14

ما رجيم "الكيتو الكسول".. وهل تجب تجربته؟ (زهرة الخليج)

الكيتو الكسول" هو نوع شائع من نظام الكيتو الغذائي المنخفض الكربوهيدرات.تضمن النظام الغذائي الكيتوني الكلاسيكي حساب مدخولك، من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتين بعناية للوصول إلى الحالة الكيتونية، وهي حالة التمثيل الغذائي التي يحرق فيها جسمك معظم الدهون.ومع ذلك، فإن "الكيتو الكسول" أقل صرامة بكثير، حيث عليك فقط الانتباه إلى تناول الكربوهيدرات.

هو نسخة أقل تقييداً من نظام الكيتو التقليدي، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ومنخفض بالكربوهيدرات، وعند اتباعه لا توجد قواعد تتعلق بتناول السعرات الحرارية أو الدهون أو البروتين.

وتتطلب حمية الكيتو التقليدية أن تتابع عن كثب ما تتناوله من المغذيات الكبيرة، وأن تتبع نمط أكل صارماً منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون، يتضمن كميات معتدلة فقط من البروتين، والقصد من ذلك هو إحداث "الكيتوزية"، وهي حالة التمثيل الغذائي التي يحرق فيها جسمك الدهون كمصدر أساسي للوقود.

مثل معظم أنواع النظام الغذائي الكيتوني، يحد الكيتو بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات. وعادةً يتم تقييد الكربوهيدرات بحوالي 5 – 10%، من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. ومع ذلك، لا داعي للقلق بشأن تتبع السعرات الحرارية أو البروتين أو الدهون في "الكيتو دايت".

رغم أن نظام "الكيتو الكسول" لا يحتوي على أي قواعد بشأن تقييد السعرات الحرارية، فإن الدراسات تشير إلى أنه يخفف الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام. وهذا قد يجعل من السهل تقليل تناول السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع، وبالتالي خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن هذا النظام يساعد في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2، وتقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي