الأردن: ارتفاع عدد القتلى إلى 5 أشخاص وإصابة 14 جراء انهيار عمارة قديمة في عمان

شينخوا - الامة برس
2022-09-14

 ارتفع عدد القتلى في حادثة انهيار عمارة قديمة في منطقة اللويبدة في العاصمة الأردنية عمان امس الثلاثاء 13/9 إلى 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين حتى الآن (شينخوا)

عمان - ارتفع عدد القتلى في حادثة انهيار عمارة قديمة في منطقة اللويبدة في العاصمة الأردنية عمان امس الثلاثاء 13/9 إلى 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين حتى الآن.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان إن مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، ما زالت تتعامل الآن مع الحادثة.

وأضاف أن فرق الإنقاذ في موقع انهيار المبنى في منطقة اللويبدة استخرجت جثتين، كما وصلت إلى ثلاث جثث تحت الأنقاض والعمل يجرى على إخراجها وإخلائها.

وأوضح أن عدد القتلى والاصابات قد يتغير خاصة أن عملية الانقاذ لم تنتهي حتى الآن، موضحا أنه سيصدر بيان توضيحي بعد الانتهاء من العملية.

وكانت أنباء قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن شخصا قتل وأصيب 10 أخرون في احصائية أولية اليوم (الثلاثاء) جراء انهيار إحدى العمارات السكنية القديمة في منطقة جبل اللويبدة في العاصمة عمان.

إلى ذلك، قال مدير مديرية الدفاع المدني العميد حاتم يعقوب جابر إن العمارة التي انهارت في منطقة اللويبدة انهارت على مبنى آخر مكون من طابق واحد.

وأضاف جابر لقناة ((المملكة)) الإخبارية أن إصابة من بين الإصابات أوضاع خطيرة، مؤكدا استمرار عمليات الإنقاذ والإخلاء.

ولفت إلى أن بعض المحاصرين قد نصل اليهم خلال ساعة ونصف أو بعد ساعتين، "ونتعامل بحذر شديد".

وبين "لا نستطيع الجزم حول عدد سكان العمارة المنهارة في اللويبدة، تقريبا عددهم يتراوح ما بين 15 إلى 25 شخصا".

بدوره، قال مدير مستشفى ((لوزميلا)) حازم البقاعين لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) إن المستشفى استقبل عند الساعة 7 مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) 13 إصابة ووفاة واحدة، جراء انهيار المبنى السكني في اللويبدة، وجميع الإصابات يخضعون للعلاج.

وأضاف أن المستشفى وبتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات يتعامل مع المصابين لتلقي العلاج المناسب.

من جهته، قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش لـ((بترا)) إن المستشفى استقبل مصابا يبلغ من العمر 13 عاما، وحالته الصحية حسنة.

إلى ذلك، وجه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الجهات المختصَّة بفتح تحقيق؛ للوقوف على أسباب حادث انهيار المبنى السكني، وفق بيان لرئاسة الوزراء الأردنية.

وحسب البيان، وجَّه رئيس الوزراء الأردني ايضا عقب وصوله إلى موقع الحادث الذي وقع عصر اليوم الكوادر والفِرق المختصَّة إلى بذل أقصى الجهود، ومواصلة العمل إلى حين الانتهاء من عمليَّات الإخلاء والإنقاذ.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي