"الدفاع الجزائرية" تبدى استعدادها لتطوير التعاون العسكري مع رواندا

د ب أ- الأمة برس
2022-09-12

كشفت الوزارة أن شنقريحة، أكد لضيف الجزائر أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية، بغية تطوير تعاون مستدام (ا ف ب)

الجزائر: أبدت الجزائر، الاثنين12سبتمبر2022، رغبتها واستعدادها التام للمضي قدما في تطوير تعاون مستدام بين جيشها وجيش رواندا، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين.

وقالت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر في بيان لها، إن الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش، استقبل اليوم الاثنين، الفريق أول جون بوسكو كازورا، رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري كبير.

وكشفت الوزارة أن شنقريحة، أكد لضيف الجزائر أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية، بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين وتعزيز التبادلات.

ولفت ذات المصدر، أن شنقريحة، عبّر عن الاستعداد الكامل ( للجزائر) للتشاور حول الجوانب الأمنية، وتبادل الخبرات في المجال التقني والتكوين، مشيرا بأنه سيكون من المفيد إدراج هذا التعاون بين جيشي البلدين في إطار بروتوكول تعاون عسكري، يتم التصديق عليه.

وجدد شنقريحة، رغبة الجزائر الصادقة لتوحيد جهودها مع رواندا، من أجل بلوغ تعاون يرقى إلى تطلعات الشعبين، خاصة وأن " العلاقات الثنائية بين البلدين تطبعها حاليا سمة الامتياز، الذي يتجلى من خلال الإرادة المشتركة للمساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى فضائنا الأفريقي".

من جهته، أشاد الفريق أول جون بوسكو كازورا: بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية، من خلال تقديم المساعدة، في مختلف المجالات، لبلدان الجوار ومرافقتها في تسوية أوضاعها الأمنية.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي