ديكورات حفلات الزفاف في الموسم الخريفي

سيدتي
2022-09-11

ديكورات حفلات الزفاف في الموسم الخريفي (سيدتي)

تتصف ديكورات حفل الزفاف أو الخطوبة، المُنظّم في الموسم الخريفي، بالتميّز لناحية الخامات والإكسسوارات وعناصر التزيين؛ بصورة مغايرة عن الصيف، مع ملاحظة أن المناخ المعتدل واللطيف خلال الفصل المذكور يجعل من الأماكن المفتوحة مناسبة لاستضافة هذا النوع من المناسبات الفرحة.
لمحة عن الأفكار الخاصّة بتصميم الديكور الخاصّ بحفل الزفاف الخريفي، في معلومات مستمدّة من المصمّمة ومنظّمة الأعراس مروة عمر.

عن اللون المناسب لديكورات الحفل المنعقد في الخريف، توضّح المصمّمة أن "الأبيض يسود تصميم العرس في العادة، جنبًا إلى جنب الألوان الهادئة الأخرى من فئة "الباستيل" أو تلك الترابيّة". أضف إلى ذلك، تعدّد المصمّمة كلًّا من المخمل والجلد والفراء، في إطار الخامات المناسبة لعناصر الحفل، وتتحدّث عن الكوشة، فتقول إنّها "قد تتخذ شكلًا مربّعًا أو دائريًّا، كما تصمّم من الخشب المطلي بطلاء غامق اللون، مع استبعاد خامة النحاس عن المكان، بل الاكتفاء بحضوره في تصميم مقاعد المعازيم والطاولات أو حتّى الركون إلى التصميم البسيط لها أي البعد عن المغالاة في الزخرفة، والتركيز على لون ترابي هادئ لها".

الإضاءة البسيطة التي تبثّها الشمعدانات مرغوبة، وهي تتلاءم مع ديكورات حفل الزفاف المنعقد في موسم الخريف، خصوصًا مع بداية المساء.

  • زهور المشمش والياسمين مناسبة في تزيين الحفل، وجذّابة، سواء كانت طبيعيّة أو صناعيّة، مع دعوة المصمّمة إلى حصر تزيين الكوشة بالنبات المجفف الذي يتلاءم مع الجوّ الخريفي، لافتة إلى أنّه في الفصل المذكور قد يرغب البعض في أن يحدّد موعد العرس، في ساعة مبكرة لا تزال خلاله الإضاءة النهاريّة واضحة.
  • الديكورات المستلّة من فنّ المكرمية (هو من أقدم فنون النسج، يقوم على حبك الخيوط والحبال بطريقة فنية) موظّفة في ديكورات الحفل الخريفي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي