القصر الملكي البريطاني يعلن إقامة الجنازة الرسمية للملكة اليزابيث في التاسع عشر من سبتمبر

د ب ا - الأمة برس
2022-09-10

الملكة اليزابيث (أ ف ب)

لندن - أعلن القصر الملكي في العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت 10/9 أن الجنازة الرسمية للملكة الراحلة اليزابيث الثانية ستقام في التاسع عشر من ايلول/سبتمبر الجاري.

وأوضح القصر أن من المقرر إقامة قداس في كنيسة وستمنستر في الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت وسط أوروبا.

وكان الملك تشارلز الثالث قد أعلن خلال مراسم تنصيبه ملكا جديدا على رأس المملكة المتحدة قبل ظهر اليوم، موافقته على منح البريطانيين عطلة يوم الجنازة الرسمية الموافق يوم الاثنين بعد المقبل.

وكان يوم الثامن عشر من الشهر الجاري من المواعيد المقترحة للجنازة الرسمية للملكة الراحلة.

كانت اليزابيث الثانية توفيت في مقرها الريفي في قصر بالمورال في اسكتلندا أول أمس الخميس عن عمر 96 عاما، وعلى إثر ذلك أصبح ابنها تشارلز هو الملك الجديد للمملكة المتحدة بشكل تلقائي.

وستشيع اليزابيث إلى مثواها الأخير في كنيسة سان جورج في قلعة وندسور حيث دُفِن زوجها الأمير فيليب الذي توفي في التاسع من نيسان/أبريل 2021، ودُفِن هناك أيضا أقرب أقرباء الملكة، والدها الملك جورج السادس ووالدتها التي كانت تلقب بـ "الملكة الأم" وشقيقتها الأميرة مارجريت.

ومن المنتظر أن يحضر الجنازة الرسمية العديد من زعماء الدول في كافة أنحاء العالم بينهم ملوك وملكات دول أوروبية.

ولم يُسْمَح بالمشاركة في جنازة الأمير فيليب سوى لأقرب المقربين من العائلة وذلك بسبب قواعد مكافحة كورونا آنذاك، حيث جلست الملكة وحيدة في الكنيسة، وأصبحت صورة الملكة في هذا المشهد بالنسبة للبريطانيين رمزا للمعاناة في ظل الجائحة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي