مقتل أربعة أشخاص في حادث إطلاق نار في ممفيس واعتقال مشتبه به

أ ف ب - الأمة برس
2022-09-08

الشرطة تحقق في مكان سرقة سيارة تتعلق بفورة إطلاق النار في ممفيس (ا ف ب)

قالت الشرطة في المدينة الأمريكية إن رجلا قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب ثلاثة آخرين في هجوم بإطلاق نار استمر ساعات في ممفيس يوم الأربعاء 7  سبتمبر 2022م  قبل مطاردة عالية السرعة انتهت باعتقاله.

وتعرف الضباط على المشتبه به بأنه حزقيال كيلي (19 عاما) وقالوا إنه اعتقل وبحوزته سلاحان في سيارته في حوالي الساعة 9:00 مساء بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت جرينتش يوم الخميس).

وقالت رئيسة شرطة ممفيس سيرلين ديفيس في مؤتمر صحفي "احتجزت (كيلي) دون وقوع حادث من قبل إدارة شرطة ممفيس ومكتب شريف مقاطعة شلبي".

وقال ديفيس إنه يزعم أن كيلي قتل ضحيته الأولى بعد منتصف ليل الأربعاء مباشرة، وذهب في موجة إطلاق نار عبر مدينة تينيسي في فترة ما بعد الظهر وفي وقت مبكر من المساء.

وقالت الشرطة إنه كان هناك ما لا يقل عن ثمانية مسارح مختلفة للجريمة، بما في ذلك سرقة سيارات وإطلاق نار في متجر محلي، وإن كيلي بث أجزاء من فورته على الهواء مباشرة.

وقال ديفيس: "كان حزقيال كيلي على Facebook Live عندما فتح النار داخل المتجر".

وأصدرت السلطات أمرا "بالمأوى في المكان" بينما كانت عمليات إطلاق النار مستمرة، مما أدى فعليا إلى إغلاق أجزاء من المدينة. 

وتشهد الولايات المتحدة بانتظام عمليات إطلاق نار جماعية وغيرها من أعمال العنف المسلح لكن الكونجرس كان مترددا في تمرير تشريع صارم للسيطرة على الأسلحة النارية لأن القضية لا تزال مثيرة للانقسام السياسي.

قتل ما لا يقل عن 490 شخصا في عمليات إطلاق نار جماعي وجرائم قتل جماعي في الولايات المتحدة في عام 2022 حتى الآن ، وفقا لأرشيف العنف المسلح ، حيث توفي 14050 شخصا في حوادث متعلقة بالأسلحة النارية خلال نفس الفترة ، باستثناء حالات الانتحار.

وشهدت ممفيس سلسلة من عمليات القتل البارزة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك مقتل قس خلال عملية سرقة سيارة واختطاف وقتل امرأة كانت في حالة فرار قبل الفجر الأسبوع الماضي.

"أنا غاضب. أنا غاضب من أجل (الضحايا) وأنا غاضب من مواطنينا الذين اضطروا إلى الاحتماء في مكانهم من أجل سلامتهم حتى تم القبض على هذا المشتبه به" ، قال عمدة ممفيس جيم ستريكلاند بعد إطلاق النار يوم الأربعاء.

هذه ليست طريقة لنا للعيش فيها، وهي غير مقبولة".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي