لبنان يعتزم رفع رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول موقفه من عودة النازحين السوريين

د ب أ- الأمة برس
2022-09-07

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان حالياً يبلغ حوالي مليون و500 ألف نازح،  ويطالب لبنان بعودة هؤلاء إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة (ا ف ب)

بيروت: كشف وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية،  هكتور الحجار، الأربعاء7سبتمبر2022، النقاب عن رسالة سيتم رفعها إلى أمين عام الأمم المتحدة حول موقف لبنان من عودة النازحين السوريين.

وقال الوزير الحجار، بعد اجتماع ترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم، إنه تم الاتفاق أيضاً على " رفع كتاب إلى مفوضية شؤون اللاجئين UNHCR لتحديد أدوارها تحت سقف القانون اللبناني، وتحديد موعد للاجتماع معها لتوضيح الكتاب ومتابعة آلية تنفيذه على الاراضي اللبنانية، إضافة إلى اتخاذ قرار بإعادة وضع دراسة حول تأثير النزوح السوري على المستوى الاقتصادي والمالي والاجتماعي والبيئي والصحي والأمني".

وخصص الاجتماع، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية  " للبحث في ملف النازحين السوريين لاسيما لجهة متابعة تنفيذ القرارات المتخذة في اجتماعات سابقة عُقدت في قصر بعبدا واجتماعات اللجنة الوزارية التي تتولى متابعة هذا الملف من كل أبعاده".

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان حالياً يبلغ حوالي مليون و500 ألف نازح،  ويطالب لبنان بعودة هؤلاء إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي