اللون الأخضر في ديكورات حفلات الزفاف

سيدتي
2022-09-06

اللون الأخضر في ديكورات حفلات الزفاف (سيدتي)

يُعدُّ اللون الأخضر من الألوان الرائجة بكثرة، في الآونة الأخيرة، وهو لا يوفّر ديكورات حفل الزفافشوالخطوبة. في هذا الإطار، تُحدّد مصممة ومنظّمة حفلات الزفاف مروة عمر لقراء «سيدتي.نت» عددًا من الطرق لتوظيف اللون الأخضر في المناسبات الفرحة المذكورة.

تقول المصمّمة مروة عمر لـ"سيدتي. نت" إن "اللون الأخضر يُدرج على لائحة الألوان الصيفيّة المميّزة وشائعة الانتشار هذا العام، وهو يُستخدم في الحفلات السعيدة عن طريق التدرّجات اللونية الفاتحة أو الداكنة، والتي تحل على عناصر مختلفة من الديكور". وتُضيف أن "تعزيز حضور الأخضر يتحقّق مع الألوان الفاتحة الأخرى، مثل: الأبيض أو الأوف وايت"، لافتةً إلى أن "الجمع بين اللونين الأحمر الداكن والأخضر مناسب في ديكورات حفلات الزفاف الشتوية، فيحل المزيج على ديكورات الكوشة وعناصر مثل: الستائر والمفروشات الخاصة بالطاولات والمقاعد". وتتحدّث المصمّمة عن توليفة لونيّة مميّزة عبارة عن دمع بين الأخضر بالوردي في ديكورات حفلات الزفاف والخطوبة، من خلال تركيب اللونين في الزهور المستخدمة في حفلات الزفاف أو الستائر.

  • يحلّ اللون الأخضر في ديكورات حفلات الزفاف والخطوبة عن طريق أوارق الأشجار التي تزيّن الكوشة، كما الستائر الخاصّة بقاعة حفل الزفاف، سواء كانت خامة الستائر عبارة عن "الشيفون" أو القطيفة، والبالونات، بالإضافة إلى اختيار أرضيّات عبارة عن سجادات تحاكي الحشائش، وذلك في الأماكن المفتوحة (في هذه الحالة، يجب التخفيف من طغيان اللون الأخضر عن طريق توظيف الأبيض أو السكري (أوف وايت) للستائر والحوائط من أجل تحقيق التناسق وزيادة الجاذبية في الديكور.
  • بالمقابل، يُبعد اللون الأخضر عن الإضاءة الخاصّة بحفل الزفاف أو الخطوبة، كما عن إكسسوارات طاولات المعازيم وأغطيتها وأنسجة المقاعد. لكن، قد تحل الإضاءة المميزة في تزيين فروع الأشجار، في الحفل.
  • لا يُفضّل طلاء حوائط قاعة حفل الزفاف أو الخطوبة بطلاء باللون الأخضر.
  • لا يُنصح بحلول باللون الأخضر وحيدًا، أثناء التحضير لديكورات الكوشة، إذ من الضروري أن تجمع الأخيرة بين أكثر من لون، مع الحرص على التناسق، في هذا الإطار.
 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي