عادات صباحية تحفزك على خسارة الوزن

زهرة الخليج
2022-09-02

عادات صباحية تحفزك على خسارة الوزن (زهرة الخليج)

خسارة الوزن والوصول لوزن مثالي، حلم يداعب الكثيرين، وقد يبدو صعب المنال في أحيان عديدة، خاصة أنه يتطلب الكثير من الجهد المبذول، والالتزام الصارم، وتغيير نمط الحياة؛ إلا أنه يمكن لبعض التغييرات الصباحية الصغيرة والبسيطة إحداث الفارق والمساعدة في فقد الوزن.
إليك خمس نصائح لعادات صباحية تحفز الجسم على خسارة الوزن واستعادة رشاقته، وهي:

1. تناول إفطار غني بالبروتينات:
يمثل الإفطار الوجبة الغذائية الأكثر أهمية خلال اليوم، حيث إن محتويات تلك الوجبة تتحكم بشكل كبير في الشعور بالشبع والامتلاء خلال فترة الصباح وحتى وقت وجبة الغداء، وقد وجدت بعض الدراسات العلمية أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يساعد على عدم الشعور بالجوع، بجانب خفض مستويات هرمون "جريلين " (Ghrelin)، المعروف بهرمون الجوع، ما يساعد في خسارة الوزن. لذا، ينصح بتناول البيض أو الزبادي أو الجبن أو المكسرات في الإفطار لتحفيز فقد الوزن.

2. شرب كمية كافية من المياه:
شرب كوب أو اثنين من المياه في الصباح من أسهل الطرق لتحفيز خسارة الوزن دون بذل مجهود كبير، حيث نجد أن العديد من الدراسات تشير إلى أن شرب مقدار لترين من الماء كل يوم يمكنه المساعدة في فقدان الوزن. ووفقاً لبعض الدراسات التي أجريت على عدد قليل من المشاركين، تبين أن شرب الماء يساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية، كما أنه قد يقلل من الشهية وكمية الطعام التي يمكن تناولها لدى بعض الأفراد.

3. قياس الوزن كل صباح:
إن التعود على قياس وزن الجسم في الصباح كل يوم من أجدى الطرق لزيادة الحافز لخسارة الوزن، وتعزيز التحكم بالنفس في ما يتعلق بالعادات الصحية، حيث رصد العديد من الأبحاث والدراسات وجود رابط بين قياس الوزن يومياً، وخسارة الوزن بصورة أكبر. وينصح بقياس الوزن كل صباح بعد الاستيقاظ والذهاب إلى الحمام، وقبل تناول أي طعام أو شراب. إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن وزن الجسم قد يتذبذب من يوم إلى آخر، وفقاً للعديد من العوامل. لذا، ينبغي التركيز على مقدار الوزن الذي تتم خسارته على مدار أسبوع بأكمله، بدلاً من التركيز على مقدار خسارة الوزن يومياً، والذي غالباً يكون طفيفاً للغاية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي