السياحة في جواتيمالا الأمريكية

2022-08-29

نسمة العربي

جواتيمالا واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تُقدم مزيجا من الثقافة والأماكن السياحية الرائعة، لذا إليك أماكن السياحة في جواتيمالا.

تُعد جواتيمالا واحدة من أهم الوجهات السياحية المُكتشفة النادرة مع مزيج من المزارات السياحية لإرضاء المغامرين والباحثين عن الثقافة ومحبي الشواطئ والسياح الباحثين على القليل من الاسترخاء والراحة.

جواتيمالا هي بقعة ثقافية في أمريكا الوسطى تتميز بفن العمارة الاستعمارية والشوارع المرصوفة بالحصى في أنتيغوا جواتيمالا إلى أطلال حضارة المايا في تيكال المميزة.

توفر المدن الصغيرة في جواتيمالا العديد من الشواطئ والبحيرات الجميلة التي تُقدم تجربة ثقافية فريدة من نوعها، ستجذب الغابات الإستوائية أيضًا والبراكين النشطة والبحيرات الجبلية والغابات السحابية والشعاب المرجانية والشواطئ عشاق الطبيعة، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في جواتيمالا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في جواتيمالا الأكثر يارة

أطلال حضارة المايا في تيكال

تقع أطلال المايا في شمال جواتيمالا بالقرب من حدود بليز، حيث يوجد أحد أعظم المواقع الأثرية في أمريكا الوسطى، وتُعد مدينة تيكال واحدة من أفضل أماكن السياحة في جواتيمالا للتعرف على ثقافة المايا.

يرجع تاريخ المدينة إلى 600 عام قبل الميلاد، وتعرض المدينة أكثر من 3000 مبنى تتراوح بين الأهرامات والمعابد إلى الساحات والأكروبوليس، ومن أبرز المعالم السياحية بها حضارة المايا الذي يعود تاريخها إلى 1000 عام واليوم هي واحدة من أكبر المواقع الأثرية للمايا في تلك الفترة الزمنية التي لا تزال موجودة.

أنتيغوا جواتيمالا

إذا كنت تبحث عن مدينة هادئة لتستقر فيها قليلاً، فهذا هو المكان المناسب لك مع العديد من الفنادق عالية الجودة بأسعار معقولة والعديد من المطاعم العصرية التي تُقدم طعامًا ممتازًا والكثير من الأشياء التي يُمكنك القيام بها.

تُعد أنتيغوا واحدة من الأماكن السياحية في جواتيمالا وواحدة من أجمل المدن في أمريكا الوسطى، تُحيط بها ثلاثة براكين، وتقدم المدينة لمحة فريدة عن مدينة لا تشوبها شائبة من المباني الخرسانية الحديثة والمُرتفعات الشاهقة.

تصطف الشوارع المرصوفة بالحصى بالمباني الإستعمارية القديمة، وفي كل مكان وسط المدينة يوجد كنائس وأديرة رائعة، كما تم ترميم العديد من المباني بالكامل التي دمرها الزلزال في الفترة الماضية وتحول بعضها إلى أنقاض، وبعد ذلك تم دمج الأنقاض بشكل إبداعي التي تم تشييدها مؤخرًا وبعضها أصبح الآن فنادق فاخرة.

يوجد في المدينة متاحف مثيرة للاهتمام لاكتشافها جنبًا إلى جنب مع الأديرة القديمة المفتوحة للزوار.

بحيرة أتيتلان

تُوصف بحيرة أتيتلان بأنها أجمل بحيرة في العالم، وهي وجهة أخرى يميل الزوار إلى البقاء فيها، تقع بحيرة أتيتلان في المرتفعات على بُعد أقل من ساعتين بالسيارة من مدينة جواتيمالا وأقل من ساعة ونصف من أنتيغوا، حيث تقع في فوهة بركانية على ارتفاع 1538 مترًا فوق مُستوى سطح البحر.

المدينة تُحيط بها التلال والبراكين ولا يُمكن الوصول إلى العديد من القرى على الشواطئ إلا عن طريق القوارب.

سوق "Chichicastenango"

يُعرف سوق "Chichicastenango" باسم "Chichi" وهي مدينة كبيرة مُخاطة بالوديان والجبال التي تنبض بالحياة والشوارع المرصوفة بالحصى، حيث تستضيف المدينة واحدًا من أكبر الأسواق وأكثرها ازدحامًا في جواتيمالا.

هذا السوق المحلي يُبيع فيها السلع اليومية العادية من الخضراوات والمنسوجات المميزة التي أشتهر بها.

يقع سوق "Chichicastenango" على بُعد ساعة ونصف بالسيارة من "Panajachel" مما يجعلها رحلة نهارية سهلة من بحيرة "Atitlán" تستغرق حوالي 2.5 ساعة من مدينة جواتيمالا و3.5 من مدينة أنتيغوا.

كويتز التنانغو

مدينة "Quetzaltenango" هي ثاني أكبر مدينة في جواتيمالا وهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في جواتيمالا، وهي أيضًا المركز التجاري لجنوب غرب مدينة جواتيمالا.

من أهم المعالم السياحية في المدينة هي "Parque Centro América" والمباني الكلاسيكية الجديدة المُحيطة بها.

ومن أهم الأنشطة السياحية في هذه المدينة المشى لمسافات طويلة في الجبال القريبة والرحلات الاستكشافية إلى العديد من القرى المُجاورة التي تشتهر بالينابيع الساخنة والحرف اليدوية.

أفضل وقت للسياحة في جواتيمالا

أفضل وقت للسياحة في جواتيمالا هو في موسم الذروة من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى مارس/آذار لأن هذا الموسم يتزامن مع أشهر الشتاء في أغلب الدول الشمالية وعطلة أعياد الميلاد، ولكن يكون حجز الفنادق في هذه الأوقات صعبا للغاية فلا بد من الحجز من قبلها.

تكاليف السياحة في جواتيمالا 2022

تتراوح التكاليف اليومية التي يتعين عليك دفعها عند السفر إلى جواتيمالا ما بين تكاليف الأطعمة وتكاليف النقل والمواصلات وتكاليف زيارة أماكن الجذب السياحي في جواتيمالا، ويكون الإنفاق اليومي على النحو التالي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جواتيمالا نحو 14.91 دولار للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في جواتيمالا نحو 2.66 دولار للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في جواتيمالا نحو 40 دولارًا لشخص يوميًا.

أفضل 3 فنادق في جواتيمالا في 2022

فندق بارسيلو جواتيمالا سيتي

يقع الفندق في قلب مدينة جواتيمالا ويوفر إطلالة أنيقة على المدينة بأكملها، كما يوفر الفندق مسبحًا في الهواء الطلق وسبا مع مركز للياقة البدنية وساونا.

تحتوي غرف الإقامة على تراس يطل على المدينة وعلى البراكين المُحيطة وبها جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بارسيلو جواتيمالا سيتي حوالي 67 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق وأجنحة راديسون جواتيمالا سيتي

يقع الفندق في منطقة "Zona Viva" بمدينة جواتيمالا، ويوفر الفندق صالة رياضية وجاكوزي في الطابع التاسع عشر مع إطلالات بانورامية جذابة على المدينة.

يوفر الفندق جناحا واسعا مع خدمة الواي فاي مجانًا، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق وأجنحة راديسون جواتيمالا حوالي 68 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق ومركز مؤتمرات كونكويستادور

يقع الفندق في جواتيمالا على بُعد 190 مترًا من محطة مترو بلازا دي لا ريبوبليكا، يتميز الفندق بطاقم الخدمة المميز والسعر المعقول لليلة الذي يشمل وجبة الإفطار المجانية.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته لضمان الاسترخاء والرفاهية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق كونكويستادور حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي