أفكار مبتكرة لتناول الفاكهة

زهرة الخليج
2022-08-27

أفكار مبتكرة لتناول الفاكهة(زهرة الخليج)

يتجاهل  في سن المراهقة وبعض الكبار، تناول الفاكهة والخضار، صابين تركيزهم على الطبق الرئيسي عند تناول الطعام، ما يؤدي إلى نقص ملحوظ في الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيها، بما في ذلك: البوتاسيوم، والألياف الغذائية، وهذا النقص يعتبر مصدر قلق للصحة العامة للبالغين والأطفال.

والتنوع الغذائي الموجود في الفاكهة والخضار ضروري جداً، بحسب خبيرة التغذية لبنى شنيص، لضمان الحصول على مختلف المواد الغذائية، والفوائد الصحية.

وتنصح شنيص بالاعتماد على الفاكهة والخضروات الطازجة الكاملة في مواسمها، للاستفادة من نكهتها الطازجة، كما يمكن أن تكون الفواكه والخضروات المجمدة والمعلبة بدائل صحية عند غياب البديل الطازج، بشرط اختيار المنتجات المنخفضة الصوديوم، أو الفواكه المعلبة (المعبأة) في العصير الخاص بها، أو في الماء، مع تجنب الخضروات المحفوظة مع الصلصات، والفواكه  المجمدة مع السكر، والفواكه المعلبة (المعبأة) في شراب ثقيل.

  وتقدم شنيص لقارئات "زهرة الخليج" أفكاراً مبتكرة وجذابة، لإغرائهن بتناولها، ما يجعل المزيد من الفاكهة والخضار تتسلل إلى نظامك الغذائي بسهولة وراحة، مع مزيد من المتعة:

وجبات سريعة.. ذكية

  يمكن غسل الخضروات وتقطيعها لتكون سهلة التناول، أو اختيار الخضروات التي تتطلب إعداداً قليلاً، مثل: الجزر الصغير، والطماطم الشير، ووضعها في وعاء على طاولة المطبخ، بحيث يسهل الوصول إليها.

  وتنصح شنيص بعدم تتناول الفواكه المجففة بكثرة، لأنها لا تؤدي للشعور بالامتلاء مثلما تفعل الفواكه الطازجة، كما أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية في حجم أصغر من المواد الغذائية. وعلى سبيل المثال، فإن ربع كوب من الزبيب يحتوي على عدد السعرات الحرارية نفسه الموجود في كوبين من العنب الطازج.

  وصفات جديدة

  ضعي شرائح من المانجو أو الخوخ على توست القمح الكامل، مع القليل من زبدة الفول السوداني والعسل، مع إضافة بعض شرائح البرتقال، أو الخوخ إلى السلطة.

  مكونات رئيسية

  يمكن، أيضاً، اختيار الوصفات التي تكون الخضروات أو الفواكه فيها مكوناً رئيسياً، مثل: طهي الأناناس مع الدجاج المقلي والطماطم والريحان، والفلفل الحار مع البيتزا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي