فوائد غير متوقعة للمانجو تناوليه على الدوام

غرام محمد 
2022-08-25

مانجوا (بيكسيليز)

تتعدد فوائد المانجو الصحية والجمالية. نظراً لغناها بالكثير من العناصر الضرورية والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة.

 

– تعمل المانجو على تحسين. وتقوية الرؤية. وجهاز المناعة. نظراً لاحتوائها على فيتامين A الذي يساعد الجنين على النمو. ويقي الحامل من الكثير من الأمراض.

– تحتوي المانجو على نسبة عالية من البوتاسيوم. الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم. ما يساعد الحوامل على التخلص من تورّم الأطراف السفلية الذي يعيق حركتها.

– تعمل المانجو على تنظيم عملية هضم الطعام، وتجنّب إصابة الحامل بالإمساك؛ نظراً لاحتوائها على كميات وفيرة من الألياف، لكن كما هو الحال مع أي طعام يحتوي على الألياف، يجب أن يتم تناولها على دفعات؛ حتى لا تتسبب في ظهور الغازات وسوء الهضم.

– تحتوي المانجو على النحاس الذي يساهم في تكوين خلايا الدم ويزيد من تدفقه في أثناء فترة الحمل. وتساهم بتشكيل الأجهزة المهمة في جسم الجنين. مثل القلب والعظام. والأوعية الدموية.

 

– تحتوي المانجو على البوتاسيوم الذي يساعد جسم الحامل على التحكّم في معدلات ضربات القلب. ويحميها من ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه. كما أنه يضخ الدم بشكل أكبر خلال فترة الحمل. ويحافظ على توازن السوائل في الجسم. ويعمل على إرسال النبضات العصبية إلى الجسم. ويحافظ على تقلصات العضلات، ويقلل من التشنجات التي تحدث أثناء الحمل. 

– تعتبرالمانجو علاجاً للإمساك الذي يعد من أسوأ المشكلات لدى المرأة الحامل. ويرجع ذلك لاحتوائها على إنزيمات تساعد الجسم على هضم الطعام بالشكل الصحيح.

– تحتوي على سكريات طبيعية. مما يجعلها بديلاً عن الحلويات التي تحتوي على سكريات صناعية. ومواد حافظة تضرُّ بصحة الحامل. وجنينها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي