علاجات منزلية لحل مشاكل الشعر الجاف

زهرة الخليج
2022-08-24

علاجات منزلية لحل مشاكل الشعر الجاف (زهرة الخليج)

الحصول على شعر صحي ناعم وطويل حلم للكثيرات، ورغم أن الشعر المموج والكيرلي أصبح من صيحات الموضة، فإن الشعر الصحي لا يختلف عليه أحد.

ويؤدي الإهمال إلى جفاف الشعر وتجعده، لكن يساعدكِ غسل شعركِ بشامبو على التخلص من هذه المشكلة، لكن هل الشامبو بمفرده قادر على الحل؟.. الإجابة: لا، فلا بد من خلط مستحضر التنظيف الخاص بكِ مع بعض العلاجات المنزلية، للحصول على شعر صحي ونظيف.

1 . دقيق الشوفان وشامبو صودا الخبز

  خذي كوباً واحداً من دقيق الشوفان المطحون مع كوب واحد من صودا الخبز، واخلطيهما في وعاء حتى يمتزجا جيداً، ثم انقلي المزيج إلى حاوية بها ثقوب لسهولة رشها.

  يعد صودا الخبز مسحوقاً ماصاً ممتازاً للزيت، ويجعل شعركِ أكثر نضارة عن طريق امتصاص الدهون الزائدة، كما أنه يساعد في القضاء على الرائحة الكريهة، بينما يحتوي مسحوق الشوفان على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة  للبكتيريا، لذلك يعتني بفروة الرأس.

2 . حليب جوز الهند مع شامبو زيت فيتامين (هـ)

  خذي ربع كوب من حليب جوز الهند، وثلث كوب من الصابون السائل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين (هـ)، و20 قطرة من الزيوت الأساسية التي تختارينها، وامزجي جميع المكونات في زجاجة شامبو قديمة، ورجيها جيداً حتى يتم خلط جميع المكونات.

  يمكنك تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة شهر تقريباً، ويمكن لذوات أنواع الشعر العادية استخدام زيوت: إكليل الجبل أو البابونج أو اللافندر الأساسية، بينما يعمل البابونج والجوجوبا بشكل رائع مع أنواع الشعر الجاف.

3 . شامبو زيت الجوجوبا للشعر الجاف

  خذي ملعقة كبيرة من الشامبو الخفيف، وملعقة كبيرة من الجلسرين، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب، وربع كوب من الماء المقطر، وقومي بتدوير جميع المكونات معاً في وعاء  خلط وتخزينها في وعاء محكم الغلق، لن يوفر هذا الشامبو رغوة مثل تلك الأنواع التجارية، لكنه سينظف شعرك جيداً.

4 . شامبو صودا الخبز 

  اخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع 3 أكواب من الماء، وقومي بتخزينها في وعاء بلاستيكي أو زجاجي، ويمكنك جعلها حصة واحدة في كل مرة، واخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ، ورجي جيداً في كل مرة تريدين فيها استخدام هذا الشامبو المنقي الطبيعي، ثم ضعيه على فروة رأسك وافركيه برفق.

  للتعامل مع الشعر الجاف، يمكنكِ أيضاً تجربة إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى الشامبو المعتاد، ويمكن أن يؤدي تخفيف منتجات الشامبو بمكونات طبيعية إلى تقليل الضرر الذي يمكن أن تسببه المنتجات الكيميائية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي