«فيبروبلاست».. تقنية تستهدف مختلف مشاكل البشرة

زهرة الخليج
2022-08-23

«فيبروبلاست».. تقنية تستهدف مختلف مشاكل البشرة(زهرة الخليج)

على الرغم من توافر عدد لا يحصى من منتجات العناية بالبشرة، والتي تعد بحل العديد من المشاكل، إلا أنه هناك الكثير من العلاجات المتخصصة التي تتميز بالتنوع وفعالية في حل الكثير من مشاكل البشرة.

وتأتي تقنية "فيبروبلاست" بين أبرز هذه العلاجات، وفيما يلي نكشف لكِ كافة تفاصيلها؛

*ما هي تقنية فيبروبلاست للبشرة؟

تعتمد هذه التقنية على استهداف الخلايا الموجودة في النسيج الضام للجلد بنفس الاسم "فيبروبلاست"، وتُعرف أيضاً بالخلايا الليفية، إذ إن هذه الخلايا تضعف بمرور الوقت مما يساهم في شيخوخة الجلد، فتقنية الفيبروبلاست تعمل على التركيز على شد الجلد من خلال استهداف هذه الخلايا التي تعد هي الخلايا المنتجة للكولاجين والبروتين في طبقة الجلد الموجودة أسفل الطبقة العلوية من البشرة مباشرة.

*كيف يتم إجراؤها؟

تتميز تقنية الفيبروبلاست لشد الجلد بأنها غير جراحية ولا تتطلب تخديرا، إذ يتم إجراؤها باستخدام جهاز يشبه القلم لتوصيل تيار كهربائي بنسبة معينة للمناطق المستهدفة من الجلد وإحداث إصابات دقيقة تعمل على تحفيز نشاط الخلايا الليفية، مما يؤدي إلى إنتاج  نسبة جديدة من الكولاجين والايلاستين في الجلد، وبالتالي تتجدد البشرة دون أي جراحة وبنتائج واضحة.

وعلى الرغم من أن التقنية قد تسبب إصابات دقيقة، إلا أنه يتم استخدام مخدر موضعي للسيطرة على الألم ويمكن للخبير أن يستخدم جل ملطف بعد الإجراء، وفي العموم، يمكن أن تستغرق تقنية الفيبروبلاست من 30-60 دقيقة بناء على حجم المنطقة المستهدفة.

*المزايا

- تحسين أنسجة الجلد.

- تعزيز لون البشرة.

- زيادة وتحفيز انتاج الكولاجين.

- شد الجلد.

- منح البشرة مظهراً أكثر شباباً وصحياً.

- علاج تجاعيد العين.

- شد الجلد المترهل في الرقبة وخط الفك والذقن المزدوج وغيره من أجزاء في الجسم.

- علاج آثار وندبات الحبوب وعلامات التمدد.

- علاج التصبغ وتجعد الجلد.

*أعراض جانبية متوقعة

خلال بضعة أيام بعد الإجراء، من المتوقع حدوث تقشر، تورم واحمرار أو تصبغ، لكنها أعراض طبيعية تتلاشى في غضون أسبوع.

*نصائح للتعافي

من الهام عدم إزالة أو تقشير الأجزاء المتقشرة وتجنب تعرض المناطق المعالجة للماء أو غسلها والابتعاد عن الماء الساخن لمدة 7 أيام بجانب أي منتجات بشرة يمكن أن يسبب تهيج والحرص على استخدام واق الشمس.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي