شرطة أستراليا تضبط شحنة هائلة من مخدر “فينتانيل”

د ب أ - الأمة برس
2022-08-22

مسرح جريمة - اف بسيدني - أعلنت قوات حرس الحدود الأسترالية الإثنين أن الشرطة في البلاد تمكنت من ضبط أكبر شحنة من مخدر “فينتانيل” تم كشفها على الإطلاق، مانعة بذلك 5 ملايين جرعة من المخدر الأفيوني القاتل من الوصول إلى الشوارع.

وقالت قوات حرس الحدود في بيان إن المخدرات وجدت مخبأة داخل مخرطة خشبية صناعية مرسلة من كندا ووصلت إلى ملبورن في كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وقام ضباط قوات حرس الحدود بتفتيش الحاوية في شباط/ فبراير الماضي واكتشفوا ما يقرب من 60 كغم من مساحيق مواد مخدرة مخبأة داخل صناديق تشبه صناديق الذخيرة ومخفية داخل مخرطة يبلغ وزنها ثلاثة أطنان.

وتحقق مسؤولو الطب الشرعي من 11.2 كيلوغرام من “الفينتانيل” النقي، أي ما يعادل حوالي 5.5 مليون جرعة قاتلة محتملة يبلغ وزن الواحدة منها 30 ملليغرام، ونحو 30 كيلوغراما من الميثامفيتامين، بقيمة تقدر بنحو 27 مليون دولار أسترالي (6ر18 مليون دولار أمريكي).

وتقول قوات حرس الحدود إن جرعة صغيرة من “الفينتانيل” يبلغ وزنها28 ملليغرام من المخدر يمكن أن تكون قاتلة.

وقالت السلطات الأسترالية إنها لم تكتشف من قبل عمليات جلب “الفينتانيل” غير المشروع بجرعات صغيرة الحجم جدا، كلها أقل من 30 غراما.

وقال جيمس واتسون القائد بقوات حرس الحدود: “كانت هذه كمية هائلة من “الفينتانيل”.

وأضاف واتسون:”الفينتانيل مادة شديدة السمية.. بالإضافة إلى كونها مخدرا مميتا عند الاستخدام. وينتشر وباء الفينتانيل في أجزاء كثيرة من العالم حاليا، مما يؤدي إلى وفاة الآلاف من متعاطيها كل عام”.

وقال القائم بأعمال قائد الشرطة الاتحادية الأسترالية، أنتوني هول، إنه من المعروف أن العصابات الإجرامية في جميع أنحاء العالم تقوم بمزج المخدرات غير المشروعة بالمواد الأفيونية الاصطناعية، ما ينتج عنها خليطا خطيرا.

وتابع “الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات غير المشروعة لا يمكنهم أبدا التثبت مما يتعاطونه، وعملية الضبط هذه تسلط الضوء على لعبة الروليت الروسية- لعبة بإطلاق النار بوضع رصاصة واحدة في اسطوانة مسدس- التي يلعبونها والتي يحتمل أن تكون قاتلة. لا نريد أن نرى أستراليا تنضم إلى دول أخرى في تلك اللعبة المميتة”.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي