أضرار الإكثار من هذه الفاكهة قد تكون كبيرة..تعرف عليها

الأمة برس - متابعات
2022-08-18

طريقة عمل سموثي المانجو بالفواكه بالتفصيل (هي)

 

“كسر عضم” يعيد علي الإبراهيم إلى الدراما

يرتبط تناول الموز بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، كونه مادة غذائية غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، وأيضا سهولة أكله بالنسبة للجميع، إلا أن الافراط فى تناوله يسبب الكثير من المشاكل للجسم.

وقد قامت العديد من الدراسات العلمية, للبحث عن فوائد الموز واضراره على الجسم, وأسفرت تلك الابحاث توافر العديد من الفوائد فى الموز لما يحتوى عليه من نسب عالية من الفيتامينات والالياف والبوتاسيوم, الا أن الافراط فى تناول الموز قد يسبب العديد من المشاكل الصحية.

أبرز المشاكل الصحية للموز:

١-زيادة الوزن:

محتوى الالياف الموجودة داخل الموز والنسبة العالية من السكر الموجودة به تبقى الانسان ممتلئا وتعمل على زيادة الوزن , لذا ننصح الذين يتبعون نظام الحمية الغذائية “الرجيم” أو الذين يعانون من السمنة أن لا يكثروا من تناول الموز.

٢-ارتفاع السكر فى الدم:

حيث أن الموز يحتوى على نسبة عالية من السكريات, لذا ننصح الذين يعانون من مرض السكرى ان لا يتناولوا الكثير من الموز.

٣-الاصابة بفرط بوتاسيوم الدم:

يعد الموز مصدرا كبيرا للبوتاسيوم, ولكن أكله بطريقة خاطئة وهى الافراط فى تناوله قد يضعف من الخلايا العصبية والعضلية وهى الاصابة بفرط بوتاسيوم الدم.

٤-الصداع النصفى:

الموز يحتوى على بعض المغذيات و المواد الكميائية التى قد تسبب الصداع النصفى.

٥-تسوس الاسنان:

أظهرت نتائج تلك الابحاث أن الموز يمكن أن يودى الى تسوس الاسنان أكثر من الشكولاتة.

٦-الامساك:

 الموز يحتوى على نسبة عالية من حمض التانيك, الا أن هذه المادة الكميائية لا تسبب مشاكل اذا كانت بكميات بسيطة, لذا فان الافراط فى تناول الموز يمكن أن يؤدى الى مشاكل خطيرة.

 

وأخيرا، عندما يتعلق الأمر بصحة الأمعاء، فإن اعتماد الموز الأخضر يعزز الإمساك “بسبب زيادة كمية النشا المقاوم والبكتين”، وكلاهما يبطئ عملية الهضم في المعدة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي