تحلمين ببشرة كورية زجاجية.. إليك هذه الطرق

زهرة الخليج
2022-08-17

تحلمين ببشرة كورية زجاجية.. إليك هذه الطرق (زهرة الخليج)

إذا كنتِ من متابعي الدراما الكورية، فبالتأكيد تتمنين الحصول على بشرة زجاجية خالية من العيوب مثل النجمات الكوريات. وخلال السنوات القليلة الماضية، استحوذ اتجاه "K-beauty" على العالم، وأصبح من أشهر الأساليب في عالم العناية بالبشرة.

وكما يوحي الاسم، فإن الجلد الزجاجي هو الجلد الذي يشبه الزجاج (خالٍ من العيوب وسلس، وخالٍ من المسام)، بينما لا يمكنكِ الحصول على بشرة زجاجية بين عشية وضحاها، لكن بالحفاظ على نمط حياة صحي، واتباع روتين مناسب  للعناية بالبشرة، يمكن أن يَحدث فرق كبير.

  تحققي من هذه الوصفات المنزلية؛ لمساعدتك في الحصول على بشرة زجاجية كورية خالية من العيوب:

  1 . قناع الشوفان والعسل

  المقادير:

  · كوب شوفان.

  · ملعقة كبيرة من العسل.

  · ملعقة كبيرة من ماء الورد.

  طريقة التحضير:

  في وعاء، اخلطي جميع المكونات وقلبيها جيداً، حتى تشكلي معجوناً سميكاً ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بشطف وجهكِ بالماء البارد، وأخيراً ضعي المرطب الخاص بكِ، لتعزيز ترطيب البشرة، والحفاظ عليها.

2 . قناع الطماطم والليمون

 المقادير:

  · ثمرة طماطم.

  · قطرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  استخرجي عصير الطماطم في وعاء، ثم أضيفي قطرتَيْ عصير الليمون، واخلطيهما جيداً وضعي المعجون على بشرتكِ، ثم دلكيه بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.

3 . وصفة ماء الأرز

  المقادير:

  كوب من  ماء الأرز المنقوع.

  طريقة التحضير:

  سخني الماء، وعندما يبدأ في الغليان أضيفي الأرز إليه، وبمجرد ظهور الفقاعات اتركيه ليبرد، واتركيه لمدة يوم أو يومين في حاوية محكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة، ثم قومي بتخزينه في زجاجة رذاذ، واستخدميه كرذاذ للوجه، وشاهدي بنفسكِ البشرة الزجاجية التي ستحصلين عليها بعد اتباع هذا الروتين. 

4 . مقشر السكر

  المقادير:

  · ½ ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.

  · ملعقة كبيرة من السكر البُني.

  · ماء.

  طريقة التحضير:

  امزجي السكر الأبيض والبُني مع الماء، وضعي المعجون على وجهكِ واتركيه لمدة 3 دقائق، ثم افركيه واغسليه بالماء الفاتر، استخدميه مرتين في الأسبوع قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج، ولا تنسي تطبيق المرطب بعد هذا المُقشر، لتجنب جفاف بشرتكِ.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي