"مانجوستا 165 ريف".. يخت بخطوط رياضية

 محمد عبد السند   
2022-08-17

موقع الرجل

 

استهلم تصميم  اليخت  "مانجوستا 165 ريف" Mangusta 165 REV، الذي كشف النقاب عنه أخيرًا في حوض بناء السفن الإيطالي "فياريجيو يارد" Viareggio yard، من السيارات الرياضية في أوائل القرن العشرين، ويتمتع بالكثير من الميزات الفريدة الموجودة فيها. ويحمل أيضًا الكثير من ميزات سيارات الدفع الرباعي.

يحمل السطح الخارجي لليخت توقيع المصمم إيجور لوبانوف بالتعاون مع قسم الهندسة في "فياريجيو يارد"، علمًا بأن الطرفين قد صمما أيضًا سلسلة يخوت Mangusta 104 REV المعروفة. 

يتميز هيكل Mangusta 165 REV بمظهر قوي وخطوط ديناميكية أنيقة، يقول لوبانوف إنها مستوحاة من سيارات في ثلاثينات القرن الماضي.

 

ويشبه الجزء الخلفي لليخت السيارة أيضًا. فهو مزود بباب خلفي يفتح  مثل "سقف سيارة مكشوف" ليكشف عن نادي شاطئي سري تبلغ مساحته 387 قدمًا مربعًا.

ويأتي النادي مجهزًا بشرفات جانبية قابلة للطي، التي تفتح أيضًا لتوفر مساحة أكبر قليلاً.

 

وفي مكان آخر على سطح اليخت يوجد التراس الشمسي الذي يحوي صالة ومسبحًا، بينما تضم المقدمته مسبحًا آخر محاطًا بالصالات.

وفوق هذا وذاك هناك أيضًا مرآب "غراج" يتسع لقارب مخصص لتزويد اليخت بالخدمات اللوجستية، واثنتين من الزلاجات النفاثة.

وتتمركز المقصورة الداخلية المخصصة حول الصالون الفسيح يتضمن أيضًا شرفات كبيرة قابلة للطي لتوفير مساحة إضافية.

كما توجد أربع غرف فاخرة مزدوجة ومقصورة لكبار الشخصيات في الطابق السفلي، بينما توجد غرفة المالك الفاخرة المكونة من مستويين على السطح الرئيس. 

وتبلغ مساحة غرفة المالك 990 قدمًا مربعًا وتحتوي على مكتب شخصي وصالة وحمام كامل.

يتمتع اليخت العملاق بقوة سيارة خارقة أيضًا. فهو مجهز  بأربعة محركات Rolls-Royce بقوة 2600 حصان وأربع نفاثات مائية من طراز Kamewa، التي تدفع السفينة معًا إلى سرعة قصوى تبلغ 34 عقدة.

ويستهلك اليخت وقودًا أقل بنسبة 30 % مقارنة باليخوت في السلسلة السابقة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض Mangusta 165 REV في معرض موناكو لليخوت المقبل. وسيكون اليخت جاهزًا للتسليم في صيف عام 2023.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي