هذه الأطعمة والمشروبات تضر بصحة طفلك.. تجنبي تقديمها إليه

زهرة الخليج
2022-08-16

هذه الأطعمة والمشروبات تضر بصحة طفلك.. تجنبي تقديمها إليه (زهرة الخليج)

على عكس رغبات الأمهات في تقديم أطعمة صحية ومفيدة لصغارهن، يحب الأطفال الأطعمة الجاهزة المليئة بالدهون، بجانب المشروبات الغازية والمصنعة، المضرة بصحتهم.
 لكن مهما بلغ حب الأطفال لمثل هذه الأطعمة، عليكِ بحماية صحتهم من البدانة، وأمراض القلب، وتسوس الأسنان، لذلك ننصحكِ بالانتباه إلى العادات الغذائية الصحية للأطفال، وتجنب المشروبات والأطعمة الضارة بهم، التي سنتطرق إلى عرضها عليكِ في السطور التالية، لإبعادها قدر المستطاع عن طفلك.
 
أسوأ الأطعمة والمشروبات للأطفال 
 1. العصائر المُعلبة
 جميع الأطفال يفضلون العصائر المُعلبة المحلاة على تناول الطعام، وتعتقد بعض الأمهات أن هذه العصائر مفيدة وصحية أكثر من المشروبات الغازية، لكنها في الحقيقة مُضرة بالصحة كثيراً، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والألوان الاصطناعية، لذا عليكِ تجنبها، واستبدالها بأخرى طبيعية من الفاكهة والخضروات الطازجة. 
 
 2. المشروبات الغازية 
 الصودا التي تدخل جسم الأطفال من أخطر المكونات على صحتهم في الحاضر والمستقبل، لذلك عليكِ تجنب إدخال هذه الأنواع من المشروبات إلى المنزل، بقدر المستطاع، لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة في المعدة، والسكري، والسمنة، كما تُضر بصحة الأسنان، لأنّها تحتوي على الكثير من الأسيد والسكر.

3. النقانق 
 اللحوم المُصنعة والنقانق من أخطر الأطعمة التي يحبها الأطفال كثيراً، لأنها معالجة، وتحتوي على مادة النترات المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أن هناك علاقة بين زيادة استهلاك هذا النوع من اللحوم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي