الأهلي يعلن عودته للمشاركة في بطولتي الكأس والسوبر المصري

د ب أ – الأمة برس
2022-08-14

فريق الأهلي المصري (ا ف ب)

القاهرة - أعلن النادي الأهلي مشاركة الفريق في بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي بعد أن تلقي إخطاراً من اتحاد الكرة المصري بحل جميع الأزمات.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق، مقاطعته للبطولتين، على خلفية اعتراضه على الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في مباريات الدوري.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي، إن النادي تلقي خطابا رسميا من اتحاد الكرة المصري يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم، والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات،  وأن الاتحاد تعاقد مؤخرًا مع الخبير الإنجليز مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل.

وأضاف:" فيما يخص ما جاء في الخطاب الذي أرسله الأهلي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، أكد اتحاد الكرة  المصري في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقًا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية".

وأوضح الأهلي: "في ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة المصري باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا وتحويل ملف حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري".

يذكر أن الأهلي سيواجه مصر المقاصة اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس مصر للموسم الحالي.

وكان الفريق قد اختتم استعدادته لمواجهة المقاصة، فيما أعلن ريكاردو سواريش، المدير الفني  قائمة الفريق استعدادًا للمباراة وضمت 21 لاعباً هم علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود متولي ورامي ربيعة وحسام حسن وأليو ديانج وصلاح محسن ومحمد محمود ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد سيد غريب ومحمد خليفة نصير وأحمد سيد عبد النبي ومحمد فخري ومحمد أشرف بكري وزياد طارق وميدو نبيل ومحمد أحمد شرقية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي