طرق لتغيير حياتك

سيدتي
2022-08-14

طرق لتغيير حياتك (سيدتي)

كلنا نستحق أن يعيش حياة فضلى، لكن هذا يتطلب منا التجرؤ على اتخاذ خطوات للتغيير، فنجد الكثير من الناس يودون أن يغيرون حياتهم للأفضل، لكنهم ملتصقون في منطقة الراحة ويرفضون التغيير. يقول الدكتور تامر شلبي خبير التنمية البشرية لسيدتي: تغيير حياتك إلى الأفضل يحتاج من الشخص مجهوداً، حتى يصل إلى ما هو أفضل، فكيف تغير حياتك للأفضل لتصبح إنساناً أفضل؟ إليك مجموعة من الطرق والنصائح الذهبية لتغير حياتك وشخصيتك للأفضل، وأهم الأمور التي عليك تغييرها في حياتك.

-اعرف ماذا تريد أن تغير:

اجلس مع نفسك، واكتب ماذا تريد أن تغير وكم ستكون مرتاحاً وسعيداً بعد هذا التغيير. تابع القراءة لتعرف ما هي النواحي التي عليك تغييرها لتغير حياتك للأفضل.

-ابحث عن الفرص:

فقد تجد هذه الفرص داخلك أنت أو حولك، كن ذكياً واستغلها واعلم أن الفرص غالباً لا تتكرر.

-خطط وابدأ يومك في الليلة السابقة:

أكثر الأشخاص نجاحاً هم الأشخاص الذين يخططون، ويضعون قائمة مهام اليوم التالي في الليلة السابقة على الأقل؛ فهذا يسمح للعقل الباطن بالعمل على الأشياء أثناء نومك.

-احترس من التفكير السلبي:

ندخل أحياناً في حلقات من الأفكار السلبية، إذا استمرت الأفكار حول كونك عاجزاً ويائساً في عقلك أو أنك لن تستطيع، فقد تحتاج فقط إلى أخذ قيلولة أو ربما التحدث مع شخص يمكنه المساعدة.

-قم بإعداد روتينك الخاص:

فبعد أن تكون قد عرفت تماماً ماذا تريد أن تغير في حياتك لتصبح أفضل، فابدأ في ذلك وأعد خطة وروتيناً.

-ألزِم نفسك بتنفيذ الخطة:

تحلَّ بالصبر والإيجابية وثابر في رحلتك نحو تغيير حياتك للأفضل، وذكر نفسك بهدفك كلما شعرت ببعض التقاعس؛ فإن وجدت أنك تكاسلت عن العمل تذكر أن عليك أن تعمل بجد لتتطور في مهنتك ولتكسب المزيد من المال لتعيش مرتاحاً وتحظى بحياة أفضل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي