وفاة 8 أشخاص في إقليم بالوشستان الباكستاني بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات

د ب أ- الأمة برس
2022-08-13

وقعت هيئة الأرصاد الأفغانية أمس الجمعة تعرض البلاد لعواصف رملية، وهبوب رياح قوية على فترات متقطعة على أجزاء عديدة من إقليم السند خلال يومي السبت والأحد (ا ف ب)

إسلام أباد: لقي 8 أشخاص، على الأقل، حتفهم جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في أنحاء مختلفة من إقليم بالوشستان، جنوب غربي باكستان.

وأشارت صحيفة "دون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني، السبت 13أغسطس2022، إلى تعليق المرور بين مقاطعتي خيبر بختونخوا وجيلجت-بالتيستان للمرة الثانية خلال هذا الشهر بعدما جرفت المياه المتدفقة أحد الجسور.

وتوقعت هيئة الأرصاد الأفغانية أمس الجمعة تعرض البلاد لعواصف رملية، وهبوب رياح قوية على فترات متقطعة على أجزاء عديدة من إقليم السند خلال يومي السبت والأحد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول من هيئة الأرصاد الجوية قوله إن منطقة ضغط منخفض فوق شمال شرق بحر العرب، تكثفت وتحولت إلى منطقة ضغط منخفض مكثف، مع رياح سرعتها القصوى تتراوح بين 50 و 55 كيلومترا/ساعة" ، ولكنه أوضح أن المناطق الساحلية لا تواجه خطرا في الوقت الحالي.

وقال كبير خبراء الأرصاد الجوية، سردار سرفراز، للصحيفة إنه ليس من المرجح أن يتحول ذلك إلى إعصار، حيث إن أوضاع الرياح الموسمية السائدة لا تساعد على ذلك، ومن المرجح تحول المنخفض إلى الحالية التالية، منخفض عميق، قبل أن يتبدد.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي