السياحة في بوخارست

2022-08-13

نسمة العربي

بوخارست هي واحدة من تلك الوجهات التي أصبحت جزءًا من الأماكن التي تثير اهتمامنًا، لذا إليك أجمل أماكن السياحة في بوخارست وأفضل الفنادق.

تُغطي بوخارست عاصمة رومانيا مساحة إجمالية قدرها 266 كيلو مترا مربعا، في عام 1989 كانت المناطق المحيطة بها لا تزال ريفية في الغالب، ولكن مُنذُ ذلك التاريخ بعد الثورة تم بناء الأحياء المُحيطة بالمدينة، مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في العالم.

تعتبر ممارسة السياحة في بوخارست قرارًا مثيرًا للاهتمام لأن المدينة ليست واحدة من ضمن قوائم الوجهات السياحية المعروفة، ولكنها مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية المُدهشة، مما جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بوخارست وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للسياحة في بوخارست

أفضل وقت للسياحة في بوخارست هو في الربيع من شهر أبريل/نيسان إلى مايو/أيار أو في فصل الخريف من شهر سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول، عندما تكون درجات الحرارة معتدلة، مما يؤهلك للتمتع بأفضل المعالم السياحية في بوخارست.

أفضل أماكن السياحة في بوخارست الأكثر زيارة

العرض السياحي في بوخارست واسع ومتنوع وجذاب، ففي هذه المدينة يُمكنك زيارة المعالم السياحية والحدائق والمتاحف والكنائس والشوارع الرئيسية، ومن بين العديد من الأماكن الأكثرة زيارة في بوخارست ما يلي:-

قصر البرلمان

هو مبنى ضخم قام أكثر من 20000 عامل و700 مهندس معماري ببنائه، يتكون القصر من اثني عشر طابقًا و1100 غرفة وطوله حوالي مائة متر بالإضافة إلى الطوابق الاثني عشر يحتوي القصر على أربعة طوابق تحت الأرض.

يضم القصر اليوم مقر البرلمان في رومانيا، فيُمكنك بصحبة مرشد التجول داخل القصر عبر الغرف الرائعة وقاعاته الكبيرة ومشاهدة الفسيفساء الجميلة ونوافذه الزجاجية الملونة.

يمكن زيارته يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

متحف القرية

يُعد متحف الشعب أحد أكثر مناطق الجذب السياحي في بوخارست، حيث يقع المتحف بجوار بحيرة "Herastrau" وهو متحف في الهواء الطلق يضم أكثر من 300 مبنى تمثل التاريخ والعمارة الريفية في رومانيا من القرنين السادس عشر والسابع عشر.

يفتح المتحف من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءًا في الصيف وحتى الساعة 5 مساءًا في الشتاء,

كنيسة ستافروبوليوس

تم بناء كنيسة ستافروبوليوس الصغيرة في عام 1724 على يد أمير والاش، وهي واحدة من أقدم الكنائس في المدينة وواحدة من أجمل أماكن السياحة في بوخارست.

يجمع المكان بين العمارة الرومانية البيزنطية مع واجهة جميلة من الأعمدة تحيط به حديقة، الكنيسة عبارة عن جوهرة معمارية مع اللوحات الجدارية الجميلة، يُمكنك زيارة الكنيسة يوميًا من الساعة 8.30 إلى 6 مساءًا.

المتحف الوطني للتاريخ

يقع في مبنى مكتب البريد القديم وتم بناؤه عام 1900، ويضم 41 غرفة عرض من عصور ما قبل التاريخ إلى عشرينيات القرن الماضي.

تقع الغرفة الأكثر إثارة للإعجاب في الطابق السفلي، مع الكنز الوطني وعرض الذهب والمجوهرات والأشياء المبهرة من العصر الحجري الحديث.

 يفتح المتحف الوطني للتاريخ يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءًا، ويغلق يوم الإثنين.

أفضل 3 فنادق في بوخارست في عام 2022 بناء على تقييم النزلاء

فندق أمباسادور

يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم في وسط مدينة بوخارست على بُعد دقائق سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة، يوفر الفندق أماكن إقامة أنيقة مع خدمة الإنترنت السلكية عالية السرعة والواي فاي.

تحتوي الغرف على جميع مستلزمات الإقامة، ويتميز الفندق بتقديم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أمباسادور حوالي 85 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق أون سنترو دي بوخارست

يقع الفندق في مدينة بوخارست القديمة على بُعد 500 متر من كنيسة ستافروبوليوس وعلى بُعد 800 متر من ساحة الثورة.

يضم الفندق مركزًا للياقة البدنية ومسبح خارجي ومواقف مجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أون سنترو دي بوخارست حوالي 59 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

هيلتون جاردن إن بوخارست أولد تاون

يقع الفندق في مدينة بوخارست القديمة على بُعد 400 متر من مسرح بوخارست الوطني، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية ومركزًا للياقة البدنية وصالة مشتركة.

الغرف مريحة وبها جميع الخدمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، تتكون من تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هيلتون جاردن إن بوخارست أولد تاون حوالي 83 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في بوخارست لعام 2022

تتراوح تكاليف السياحة في بوخارست في عام 2022 ما بين أسعار دخول المعالم السياحية وأسعار النقل والمواصلات وتكلفة الطعام، ويبلغ متوسط التكاليف اليومية في بوخارست كما يلي:-

يبلغ تكلفة الطعام في مطاعم بوخارست حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بوخارست حوالي 2.66 دولار للذهاب فقط

يبلغ متوسط تكلفة تذاكر دخول المزارات السياحية في بوخارست حوالي 25 دولارًا للفرد







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي