لعطلة مريحة على متن يخت فاخر .. إليك بعض النصائح

 محمد عبد السند 
2022-08-11

 متن يخت فاخر (الرجل)

عاد سوق تأجير القوارب الفاخرة يشهد ازدهارًا بعد الصعوبات التي عاناها في فترة جائحة كورونا.

وبحسب  كروم ليتلجون، الرئيس التجاري لشركة "نورثروب أند جونسون" Northrop & Johnson المتخصصة في مجال تأجير اليخوت الفاخرة فإن الطلب على رحلات اليخوت الفاخرة قوي للغاية، وسيبقى على هذا النحو في المستقبل".

وبحسب شركة "نورثروب آند جونسون" أكثر الوجهات التي تشهد إقبالاً في عمليات حجز اليخوت الفاخرة لرحلات الاستجمام والإجازات هي: جنوب فرنسا، كرواتيا، منطقة  البحر الكاريبي، جزر غالاباغوس 

وفي ظل هذا الحماس على الرحلات البحرية باليخوت الفاخرة تقدم الشركات المؤجرة مجموعة من النصائح والتوجيهات لهواة هذا النوع من الإجازات من شأنها أن تحافظ على هذه اليخوت وتحميها من التلف. 

تجنب إحضار الحقائب المصنوعة من مواد صلبة أثناء القيام بالرحلات البحرية، لأنها بكل بساطة  تشوه الأسطح. وهناك سبب آخر يتمثل بمشكلة تخزينها في الغرف إذا إنها تأخذ مساحات كبيرة  لتعذر طيها. قم باختيار حقيبة من القماش المتين  الناعم الجوانب.

 

ارتداء الكعب العالي

انتعل حذاء بنعل ناعم، على الرغم أنه سيطلب منك عدم انتعال أي حذاء على متن اليخت. اختر دائما حذاء خفيفاً أو شبشبًا من القماش مريحا

غالباً ما يوصي مالك القارب بخلع الأحذية قبل الدخول وأحياناً يتم توفير أحذية من القماش للركاب عند المدخل للاستخدام فيه.

 

الالتزام بالدخول والخروج من المركب من خلال الممر المخصص لذلك، والمرور عليه بروية واحدًا تلو الآخر. 

أحياناً كثيرة تكون هذه الممرات هشة وقابلة للتحطم.  وتحطم هذا الممر قد يخلق مشكلات وصعوبات في الكثير من المواني وخصوصًا في كرواتيا واليونان حيث يصعب كثيرًا الانتقال من اليخت إلى الرصيف من دونها.

الشخص الذي يغادر اليخت له الأولوية، لذلك إذا كنت على متن اليخت ونزل شخص آخر، عليك الانتظار والسماح له بالنزول أولاً

ينصح هواة الرحلات باليخوت الفاخرة الجدد بالتنبه إلى ميزانيتهم وعدم هدرها على رسم إيجار اليخت لأن هناك نفقات أخرى مثل المشروبات والأطعة ورسوم المرسى والوقود والضرائب على أنواعها التي قد تضيف بين 75% و100% على تكاليف الرحلة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي