السياحة في فلورنسا

2022-08-09

نسمة العربي

مدينة فلورنسا واحدة من أكبر المدن التي تشتهر بالثقافة والتاريخ والهندسة المعمارية في إيطاليا، وفيما يلي أماكن السياحة في فلورنسا.

يفيض الفن والثقافة في كل ركن من أركان مدينة فلورنسا الإيطالية في كل قصر أو كنيسة أو متحف تدخله، لأن عدد الأعمال الفنية والمُستوى الذي تمتلكه غني بالثقافة والفن الرائع.

تشتهر مدينة فلورنسا بأنها واحدة من أكثر المدن التاريخية والثقافية في العالم، وذلك بسبب ما تحتويه على هندسة معمارية رائعة وأماكن ذات أهمية كبيرة.

تقع مدينة فلورنسا في المنطقة الوسطى من إيطاليا وهي عاصمة منطقة توسكانا، يبلغ عدد سكانها حوالي 383000 نسمة، وهي مدينة متطورة بها العديد من الزوايا التي ستجعلك عاجزًا عن الكلام عند زيارتها.

وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في فلورنسا وأفضل الفنادق بها.

أماكن السياحة في فلورنسا الأكثر زيارة

كاتدرائية فلورنسا

من أول وأفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في فلورنسا، الذهاب إلى ساحة " Piazza del Duomo" الرائعة الواقعة في قلب المركز التاريخي وذلك لزيارة كاتدرائية فلورنسا.

قبل الدخول نوصيك بالنظر إليها من الخارج لترى واجهتها الرائعة المصنوعة من الرخام الأبيض والأخضر المليئة بالتفاصيل والقبة الشهيرة التي صممها "فيليبو برونليسكي" والتي تم بناؤها عام 1420 وتعتبر واحدة من المعالم البارزة في تاريخ العمارة.

بمجرد الدخول في الكاتدرائية سوف تندهش من الأبعاد الكبيرة لها ومشاهدة الرسومات المذهلة، فهو مكان يستحق الزيارة.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى الأربعاء والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءًا، يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 3:30 مساءً، يوم السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 4:45 مساءًا، يوم الأحد والعطلات من 1:30 مساءًا حتى 4:45 مساءًا.

معمودية سان جيوفاني

هو أقدم مبنى في ساحة "Piazza Duomo" المركز التاريخي للبلاد وواحدًا من أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا.

إن أهم ما يميز هذا المبنى المكسو بالرخام الأبيض والأخضر هو مجموعاته الثلاث من الأبواب البرونزية ذات القيمة الفنية الكبيرة وخاصةً "بوابة الجنة" التي صنعها "لورنزو غبرتي" على مدار 26 عامًا، تتكون من عشرة ألواح عليها نقوش تمثل مشاهد من العهد القديم.

يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفسيفساء البيزنطية الذهبية الرائعة للقبة والتعرف على تاريخ معمودية سان جيوفاني والكاتدرائية.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى الأربعاء والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءًا، الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 3:30 مساءًاً، يوم السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 4:45 مساءًا، يوم الأحد والعطلات من 1:30 مساءًا حتى 4:45 مساءًا.

ساحة ديلا سيجنوريا

تقع الساحة بالقرب من "Mercato Nuovo" وتُعد جنبًا إلى جنب مع ساحة "Duomo" أشهر ساحة في مدينة فلورنسا.

تُعد الساحة متحف في الهواء الطلق، فهي مركز للحياة السياسية في فلورنسا في العصور الوسطى، الساحة مُحاطة بمنازل القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

تحتوي الساحة على العديد من الزوايا الهامة في إيطاليا والرموز التذكارية ذات قيمة مثل نافورة "Neptune" وتمثال "Michelangelo's David" وتمثال "Hercules" و"Cacus" وكل هذه التماثيل موجودة بالنسخة الأصلية في معرض "Accademia"

كنيسة سانتا كروتشي

تقع كنيسة سانتا كروتشي في ساحة "Piazza della Signoria " وهي ساحة مستطيلة جميلة تحيط بها القصور والمباني الكبيرة مثل كنيسة "Santa Croce"

تعرف هذه الكنيسة الموجودة أمام تمثال "دانتي أليغييري" باسم بانثيون الأمجاد الإيطالية، وتشتهر كنيسة سانتا كروتشي بكونها مكان دفن فنانين عظماء في فلورنسا وتضم أعمالًا فنية رائعة.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى السبت من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا، ويوم الأحد من الساعة 2 مساءًا حتى الساعة 5 مساءًا.

معرض أوفيزي

يحتوي معرض أوفيزي على واحدة من أهم مجموعات اللوحات في العالم، مما جعله مكانًا أساسيًا آخر للزيارة في فلورنسا.

تم بناء هذا القصر الجميل ليكون مقر إقامة "Medici" ليحل محل "Palazzo Vecchio" ، وهو أحد أفضل المتاحف في فلورنسا مع متاحف الفاتيكان وهما أكثر المتاحف زيارة في إيطاليا، وذلك بفضل أعمال مثل "Caravaggio's Bacchus" و "The Birth of" فينوس بوتيتشيلي، توندو دوني أو ساغرادا فاميليا لمايكل أنجلو، البشارة ليوناردو دافنشي، فينوس أوربينو لتيتيان، وعذراء الحسون لرافائيل، والعديد من الشخصيات الهامة.

ساعات الزيارة: من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8:15 صباحًا حتى الساعة 6:50 مساءًا.

أفضل 5 فنادق في فلورنسا بناءًا على تقييم النزلاء

فلورنسا بلد عظيمة مليئة بالتاريخ الغني بالهندسة المعمارية والفنون الجميلة، توفر المدينة العديد من أماكن الإقامة الفاخرة التي تسعى على تقديم أعلى مُستويات الجودة والخدمة، ومن أفضل 5 فنادق في فلورنسا ما يلي:-

فندق هيلتون فلورنسا ميتروبول.

فندق غراند باليوني.

فندق "Machiavelli Palace".

فندق "Grand Hotel Cavour Florence"

فندق "Ginori al Duomo"

جميع الفنادق قريبة من المركز التاريخي لمدينة فلورنسا والساحات العامة.

تقدم جميع الفنادق خدمة متميزة ذو مستوى عالي، وتوفر جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة.

جمع الغرف بها شرفة تطل على إطلالة مبهجة على المدينة وتحتوي على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية وجميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

تقدم بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق فلورنسا ما بين 40 دولارًا إلى 316 دولارًا بحسب الخدمة المقدمة لشخصين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي