طرق لإغلاق الباب في وجه كراهية الذات

سيدتي
2022-08-09

طرق لإغلاق الباب في وجه كراهية الذات (سيدتي)

من الصعب تجنُّب مقارنة نفسك بالآخرين، كلنا نفعل ذلك من وقت لآخر، في العمل، في المدرسة، مع الأصدقاء، على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن هذا الفعل المتمثل في التقييم المستمر لطريقة قياسك، يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك العقلية وكيف ترى نفسك.

ووفقاً لموقع (healthline) يمكن أن تتحول عبارة بسيطة "لن أبدو مثل فلان أبداً" بسرعة إلى "لن أكون جيداً بما يكفي لأي شخص".. قبل أن تعرف ذلك، مجرد النظر إلى نفسك في المرآة، يمكن أن يثير أفكار كراهية الذات والإحباط.. يمكن أن تكون هذه المشاعر مؤلمة بشكل خاص، إذا كنت تعيش بالفعل مع حالة صحية عقلية، مثل: القلق أو الاكتئاب.

• كل البيانات أو لا شيء.. أنت ترى حياتك كقائمة من الإنذارات، معظمها يؤدي إلى كارثة، على سبيل المثال: "إذا فشلت في هذا الاختبار؛ فسأخرج من الكلية وسأكون خاسراً تماماً".

• التركيز فقط على السلبيات.. لا يهم كم كان يومك جيداً - أشعة الشمس والآيس كريم والجراء - كل ما يمكنك التفكير فيه هو الخطأ الذي حدث.

• الإيمان بشعور ما هو حقيقة.. بدلاً من: "أشعر بالفشل"، تعتقد: "أنا فاشل".

• احترام الذات متدنٍ.. لا تشعر أنك جيد بما يكفي لتكون مع الأصدقاء والعائلة، أو للتقدم لوظائف جديدة، أو لتضع نفسك هناك للحصول على فرص جديدة.

قد يكون الوقوف في وجه أفكارك أمراً شاقاً، إذا كان الأمر كذلك؛ فحاول تخيّل هوية منفصلة لمحاربة أفكارك، ربما يكونون مزيجاً من جميع الأبطال الخارقين المفضلين لديك منذ الطفولة أو أفضل صديق، تخيل أنهم يأتون ويوقفون تلك الأفكار السلبية أو يتحَدَون تلك الأفكار السلبية.

لا تثبط عزيمتك إذا لم يربح الجانب الإيجابي للأشياء.. يساعد تحدي هذه الأفكار السلبية ببساطة على تعزيز فكرة أن كراهية الذات ليست حقيقة أو حقيقة لا يمكن إنكارها - إنها عاطفة.

إذا كانت لديك فترة تشعر فيها بالرضا؛ فحاول كتابة قائمة بما تحبه في نفسك، وإذا كنت لا تستطيع التفكير في أي شيء؛ فلا داعي للذعر، الحب هو عاطفة قوية من الصعب أن تشعر بها تجاه نفسك في نقطة منخفضة، إذا كان الأمر أسهل؛ فحاول التفكير في الأشياء التي تحبها أو لا تكرهها في نفسك.

ربما تعتني بحيوانك الأليف بشكل ممتاز، أو تعرف دائماً ما يجب إحضاره إلى الحظيرة.

احتفظ بهذه القائمة حيث ستراها كل يوم.. عندما تأتي أفكار كراهية الذات، توقف، وخذ نَفَساً، وقل بصوت عالٍ أحدَ العناصر من قائمتك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي