6 أخطاء قد ترتكبينها عند غسل وجهك

سيدتي
2022-08-09

6أخطاء قد ترتكبينها عند غسل وجهك (سيدتي)

يبدو غسل وجهك وكأنه لعب أطفال، أليس كذلك؟ نعني ما هي المشكلة الكبيرة في شيء بسيط مثل غسل الوجه الذي لطالما تقومين به طوال حياتك؟ القليل من الفرك، وبعض التطهير يتبعه رش الماء وغسل وجهك الروتيني. يبدو أن معظمنا غير مدركين للأخطاء العديدة التي نرتكبها أثناء تنظيف وجهنا. وإذا مرت هذه الأخطاء دون أن يلاحظها أحد، فقد يكون لها تأثير سلبي على بشرتنا مسببة الجفاف والتحسس والطفح الجلدي والتجاعيد المبكرة. لهذا قمنا بإدراج بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تنتبهي لها عندما تغسلين وجهك في المرة القادمة.

1 غسل اليدين قبل غسل الوجه
إنه لأمر مدهش ولكنه صحيح أننا في كثير من الأحيان ننسى غسل أيدينا قبل أن نغسل وجهنا. قد ترغبين في إعادة التفكير في هذه العادة. تخيلي الأسطح العديدة التي تلامسها أيدينا، خاصة عندما نعمل أو نتنقل من مكان إلى آخر. نتيجة لذلك، تتراكم الأوساخ والبكتيريا على راحة اليد. لذلك فإن عدم غسلها قبل غسل الوجه يمكن أن ينقل هذه البكتيريا والأوساخ من يديك إلى وجهك. وهذا بدوره يمكن أن يسبب مشاكل جلدية مثل الحكة والاحمرار والطفح الجلدي. لتجنب هذه المشاكل الجلدية، اغسلي يديك جيداً بصابون مطهر وبعد ذلك انتقلي إلى غسل الوجه.

2 لا تغسليه أكثر من اللازم
الكثير من أي شيء ليس جيداً ونظام الجمال لدينا ليس استثناءً. نعتقد أن غسل وجهنا بشكل متكرر سيبقيه نظيفاً للغاية. هذه الفكرة غير صحيحة. على العكس من ذلك، فإن الإفراط في الغسل يمكن أن يجعل بشرة وجهك تشعر بالتحسس والجفاف لأنها تزيل الرطوبة الطبيعية عن وجهك. من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي الكثير من الغسيل أيضاَ إلى تحفيز إنتاج الزيت غير المرغوب فيه مما يجعل وجهك دهنياً. من الناحية المثالية، يعد غسل وجهك مرتين يومياً كافٍ لإبقائه نظيفاً وخالياً من الأوساخ.

3 اختيار المنتجات الخاطئة
أولاً وقبل كل شيء، تعرفي على نوع بشرتك. غالباً ما ننجذب للإعلانات التي تعد ببشرة خالية من العيوب بعد كل غسلة. في بعض الأحيان ينتهي بنا الأمر بشرائها دون أن ندرك ما إذا كانت مناسبة لبشرتنا أم لا. تجنبي تجربة مستحضرات التجميل المتنوعة لأنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على بشرتك. اتبعي القاعدة الآمنة - إذا كانت بشرتك عادية إلى جافة، استخدمي غسول الترطيب؛ للبشرة الدهنية، اختاري المنظفات التي تحتوي على الجل أو تلك التي تحتوي على خاصية التحكم في الزيت.

4 تقنية غير صحيحة لتطبيق غسول أو منظف للوجه
لا يعني غسل الوجه وضع القليل من غسول الوجه ورشه بالماء. التطبيق غير الصحيح للمنظف أو غسول الوجه لن ينظف وجهك بكفاءة. على سبيل المثال، عند استخدام منظف، ضعيه دائماً على الجلد الجاف وقومي بتدليكه بضربات دائرية لطيفة. يساعد ذلك المنظف على الوصول إلى عمق المسام وإزالة الأوساخ منه. من ناحية أخرى، يجب تطبيق غسول الوجه على البشرة الرطبة قليلاً. اتبعي نفس أسلوب التدليك الدائري بطرف أصابعك وانتظري لمدة دقيقة قبل شطفه.

5 تقشير غير متوازن
غالباً ما نمر بمرحلة حيث نقوم إما بتنظيف وجهنا كل يوم تقريباً بحماسة كبيرة أو عدم التقشير على الإطلاق لأسابيع متتالية. الاعتدال هو المفتاح الأساسي عندما يتعلق الأمر بتنظيف الوجه. يمكن أن يتسبب فرك مقشر الوجه الخشن يومياً في تحسس بشرتك. من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي عدم التقشير في الوقت المناسب إلى تراكم الأوساخ والخلايا الميتة على الجلد مما يجعلها تبدو باهتة وخشنة. يكفي تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع لإبقائها نظيفة ومتوهجة. اختاري دائماً الدعك بحبيبات خفيفة لأنها ليست قاسية على بشرتك.

6 مناديل الوجه
تكون مناديل الوجه مفيدة عندما تحتاجين إلى تنظيف سريع. لكنها قد لا تكون الخيار الأنظف. بدلاً من إزالة الأوساخ والعرق، امسحي مناديل الوجه بها. هذا يمكن أن يسد مسامك ويسبب طفح جلدي وحكة. الاستخدام الوحيد الذي يمكنك وضعه عليه هو إزالة مكياج العيون.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي