احذرها.. أضرار كثيرة للإفراط في تناول الحلويات

نور نجيم 
2022-08-09

 مكعبات سكر (زهرة الخليج)

يشعر البعض بالحاجة إلى السكريات كرد فعل للجسم، بعد التعب والعمل الطويل، فيتناولون الكثير من السكريات بدون حساب للسعرات الحرارية. وتكون هذه الفئة أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد مع مرور الزمن.

 

في هذا الصدد، حذرت أخصائية التغذية الدكتورة سهام بخاري، من الإفراط في تناول الحلويات، لاحتوائها على كمية عالية من الدهون المشبعة.

وقالت:” للأسف يتناول الفرد كميات كبيرة من السكريات وهذا ما يرفع معدلات السعرات الحرارية، ويزداد الأمر سوءًا إذا كان الفرد خاملًا ولا يمارس أي نشاط رياضي. وبالتالي ترتفع كمية السكر في جسده وتهدده بالعديد من الأمراض التي تبدأ بزيادة الوزن وتنتهي بزيادة فرص الإصابة بداء السكري النوع الثاني المعتمد على الحبوب وليس الانسولين”. وفقا لصيحفة عكاظ.

ووفقاً لها تكمن خطورة الإكثار من تناول الحلويات فيما يلي:

– تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة، وهذا سبب مباشر لزيادة الوزن وزيادة مخاطر ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم.

– تناول الحلويات يتسبب في عسر الهضم لأنها تحتوي على كمية عالية من الزيوت التي تحتاج إلى وقت أطول لهضمها.لذا لا ينصح بتناولها بعد الإفطار مباشرة وتناولها بعد ساعتين من الإفطار على الأقل.

– تعمل السكريات الموجودة في الحلويات بكثرة على تدمير مينا الأسنان، لذا يجب الحرص على المضمضة بعد تناول أي طعام. وتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون قبل الخلود إلى النوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي