تعرفوا إلى وظائف تخصص إدارة الأعمال

سيدتي
2022-08-08

تعرفوا إلى وظائف تخصص إدارة الأعمال (سيدتي)

تطور تخصصات الأعمال العديد من المهارات ومجالات المعرفة القيمة التي تمكن الخريجين من هذه الأقسام من تقديم مساهمة كبيرة في عالم الشركات والمنظمات الربحية منها وغير الربحية. في الآتي، أبرز المزايا التي يتمتع بها خريجي هذه الأقسام، وأبرز الوظائف التي يستطيعون العمل ضمنها فيما بعد، وذلك نقلًا عن موقع The Balance Careers:

المهارات التي يتمتع بها خريج تخصصات الأعمال

ذكر الموقع الأمريكي انّ خريجي إدارة الأعمال يتمتعون بامتلاك المهارات التجارية الكبرى ما يعني قدرتهم على تحديد مجموعة من البيانات وتقييم الأثر المالي للقرارات واستخدام الأرقام لدعم مقترحاتهم،
وبفضل مهارات التفكير النقدي والتحليل لدى الطلاب الحاصلين على درجة عملية في الأعمال، فهم يساعدون روّاد الأعمال على تحليل مشاكل العمل والتوصية بالحلول، أضف الى ذلك فإنّ غالبية طلاب الأعمال يتعلمون استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لجمع وتنظيم وتمثيل البيانات للعروض التقديمية والتقارير.
كذلك فإنّ كليات الأعمال تزود الطلاب بالمعرفة المكتسبة في العديد من المواد الأساسية مثل التسويق والإدارة والموارد البشرية والمحاسبة، وهذه التخصصات هي البوابة لقيادة الآخرين في مكان العمل.
يكتسب طلاب الأعمال منظورًا قانونيًا وأخلاقيًا للعالم من حولهم وذلك لإطلاعهم ودراستهم بقوانين الأعمال وأخلاقيات العمل، ومن ثمّ يتكون لديهم منظورًا عالميًا وتقديرًا لقيمة التنوع من خلال دراسة الممارسات التجارية في الثقافات الأخرى.
وعن الوظائف التي يستطيع تقلدها، ذكر الموقع الأمريكي أبرز ثلاثة مناصب في هذا السياق، وهي:

• المستشار الاداري

يطبق المستشارون الإداريون المهارات التحليلية وحل المشكلات للمشاريع ويستخدمون مهارات العمل الجماعي والعروض التقديمية التي يتم تطويرها من خلال دراستهم، فالمستشارون هم خبراء في جمع المعلومات وتنظيمها وإعداد التقارير وعرض النتائج، لذا فهم أيضًا محترفون بالتكنولوجيا لقيامهم بمعالجة البيانات وتقديمها للعملاء.

• مدير مواقع التواصل الاجتماعي

يضع مدراء وسائل التواصل الاجتماعي خططًا إستراتيجية ويساعدون في تطوير المحتوى ويقيسون تأثير الحملات عبر الإنترنت، غالبًا ما يستعين مدير وسائل التواصل الاجتماعي بدعم الموظفين لجمع المعلومات عن القصص التي يمكن وضعها على وسائل التواصل الاجتماعي.
يستطيع طالب إدارة الاعمال تقلد هذا المنصب بعد إطلاعه على مهارات التواصل الاجتماعي، وبفضل مهاراته التحليليه وقدرته على التفاوض والاقناع، يتمكن من أداء هذا الدور بإتقان.

• مدرس إدارة الأعمال

يُعد تثقيف طلاب المدارس الثانوية حول عالم الأعمال خيارًا لخريجي تكلك الكليات من خلال إلقاء المحاضرات التي تُعرّف هؤلاء الطلاب على التخصصات التجارية والمعرفة التي تقدمها سواءً في التسويق، الإدارة، التمويل والمحاسبة وغيرها، كذلك يُمكن لخريج هذه التخصصات نقل المعرفة لمن يليه من خلال تدريس تلك المناهج كدورات تدريبيه.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي