تصاميم جدار التلفاز لعام 2022

سيدتي
2022-08-05

تصاميم جدار التلفاز لعام 2022 (سيدتي)

لا ينحصر دور المصمم الداخلي أو المعماري على تصميم مساحات جذابة ومبهرة، بل يشتمل أيضاً على ابتكار تصاميم مستدامة تبعث الراحة في نفوس القاطنين، وتتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم. ومن أبرز الأركان الأساسية التي تتطلب عناية بالغة في تصميمها هي جدار التلفاز، النقطة المحورية في الفراغ الذي يحلّ فيه، وهو عامل الجذب للعائلة والضيوف على السواء. أضف إلى ذلك هو يحقق التفاعل بين أفراد العائلة وحتى الضيوف، نظراً للتطور الكبير الذي تشهده وسائل التواصل والمنصات التلفزيونية الجديدة. «سيدتي» تطلع من المهندس المعماري أحمد صالح عن جديد تصاميم جدار التلفاز لعام 2022.

يوضح المهندس أحمد صالح أن «حجم التلفاز وارتفاعه الصحيحان يحققان المشاهدة الممتعة»، ويضيف أن «الشاشة تثبت في نقطة مرئية من كل الجهات في الصالة بصورة تسمح لكلّ الجالسين أن يشاهدوها براحة. وبالتالي فإن ارتفاع التلفاز يرتبط بأمور عدّة سواء كان معلقاً أو مثبتاً ضمن مكتبة أو يعلو رفاً ضمن ديكور معيّن. يتراوح ارتفاع التلفاز على منتصف الجدار من 110 إلى 120 سنتيمتراً، إذ يساعد هذا الارتفاع في البقاء ضمن وضعية مريحة للرقبة والجسم أثناء المشاهدة».
ويلفت إلى أن «الجلسات تتوزّع حول شاشة التلفاز، ففي معظم الحالات، تستحوذ الشاشة على مساحة هامّة من الجدار. إلى ذلك، يجب البُعد عن تثبيت الشاشة في مقابل النافذة حتى لا تنعكس أشعة الشمس عليها».
ويضيف المهندس أن «البساطة سرّ نحاج التصميم، لذا لا تحبّذ المبالغة في إعداد جدار التلفاز، حتى لا تتشتّت أنظار المشاهدين. كما يجب البُعد عن تثبيت الشاشة على الجدار الذي يحوي أبواباً، أو تثبيت الشاشة قبالة النافذة أو في إحدى زوايا الغرفة».

جدار التلفاز هو عنصر هام ينبغي الاهتمام بتصميمه ليجذب الأبصار إليه، علماً أن طراز الغرفة مؤثر في تصميم جدار التلفاز، ومن الأفكار العصرية الرائجة لهذا العام، إكساء الجدار بالرخام الأسود الغني بالعروق البيض مع مكتبة على الجانبين تحوي رفوفاً ذهبية، على أن يوزّع على كلّ منهما عدد من التحف بالأبيض والأسود، والزجاج الشفاف، فضلاً عن قطع الإكسسوارات بوهيمية الطابع والكتب والنبات الأخضر. ولا بدّ من تزويد الجدار بوحدات الإضاءة غير المباشرة كإضاءة «الليد» ضمن الرفوف و«الأبليكات» المصمّمة يدوياً من النحاس. ويدعو المهندس أحمد إلى البُعد عن اختيار وحدات الإضاءة المتوهّجة المباشرة التي تعيق المشاهدة.

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي