كيف تعالجين المسام الواسعة كالمحترفين؟

زهرة الخليج
2022-08-05

كيف تعالجين المسام الواسعة كالمحترفين؟(زهرة الخليج)

تكوين بشرة الإنسان يحتوي على المسام التي لها الكثير من الفوائد، لكن في نفس الوقت تُحدث مشكلة جمالية لدى البعض، عندما تصبح تلك المسام واسعة وواضحة، ما يجعلها تفسد الإطلالة الجمالية، وشكل المكياج على البشرة.

وتحاول الكثيرات من النساء علاج تلك المسام الواسعة، خاصة في أوقات الصيف والطقس الحار، التي تجعلها أكثر اتساعاً، إذا كنتِ على مشارف اليأس بشأن التخلص من مسام الوجه المُزعجة، فهذا التقرير يساعدكِ على إيجاد حلول عملية، يتبعها المحترفون والمتخصصون في علاج مشكلات البشرة، فقط تابعي القراءة معنا.

طرق متعددة لعلاج مسام الوجه الواسعة كالمحترفين:

1 . تنظيف مسام الوجه
يعد تنظيف مسام الوجه من الداخل واحداً من أشهر أشكال علاج المسام الواسعة، والتقليل منها كثيراً، وقد لا يتعين عليكِ بالضرورة إجراء علاج عميق للغاية، لكن عندما تزيلين الزيوت والأوساخ والحطام من مسامكِ، سيبدو الجلد بشكل طبيعي أكثر نقاءً. 

2 . هيدرا فيشل 
يُعد علاج الوجه هذا رائعاً لإعادة تسطيح بشرتك يدوياً، مع تطهير المسام، وتنقية المكونات في نفس الوقت، وهذا العلاج هو المفضل لدى الرجال والنساء على حد سواء، وسيجعل بشرتكِ تبدو ناعمة كالحرير، خلال ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة. 

3 . التقشير الكيميائي 
هذا اسم عام للعديد من أنواع التقشير العميق للبشرة، فهو يمنحكِ نتيجة نهائية رائعة لشكل المسام، حيث يستخدم التقشير الكيميائي جزءاً أساسياً من نظام جيد لمكافحة الشيخوخة، وتقليص المسام. 

4 . الليزر 
يجعل الليزر البشرة تبدو كأنكِ طفلة صغيرة، حيث يساعدكِ في التخلص من كل الشوائب العالقة بالبشرة وبين المسام، وتنظيفها جيداً، ليصبح ملمس بشرتكِ أصغر وأنعم وأكثر جمالاً.

5. كريم الحماية من الشمس
من أهم الضرورات، التي عليكِ اتباعها أثناء علاج مسام الوجه الواسعة، اتباع تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج، فهذا المستحضر يساعد على منع تكسر الكولاجين في بشرتكِ، الذي تتسبب به الشمس، ما يساعد على أن يعمل الكولاجين على تصغير وتنعيم المسام. 

6. التونر
رغم أن الكثيرات من النساء لا يهتممن بوجود التونر كجزء من روتين العناية الخاص ببشرتهن، فإنه خطوة ضرورية في حالة اتساع مسام الوجه، لأنه يحافظ على توازن البشرة قلوياً، ويزيل أي زيوت زائدة من أي مستحضرات مستخدمة، ما ينظف المسام من أي انسداد، وبالتالي ستبدو أصغر، وأقل اتساعاً. 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي