الحلبوسي يعلن عن دعمه إجراء إنتخابات برلمانية مبكرة في العراق

د ب أ- الأمة برس
2022-08-05

سبق لقوى الإطار التنسيقي الشيعي ان أعلنت الليلة الماضية أنها تدعم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة وفق الإطر القانونية والدستورية وباجتماع القوى السياسية (ا ف ب)

بغداد: أعلن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الجمعة 5أغسطس2022، دعمه لمطالب التيار الصدري بإجراء إنتخابات برلمانية مبكرة في البلاد.

وقال الحلبوسي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي في تويتر  إن البرلمان العراقي"ممثل الشعب وتلك الجماهير التي احتشدت هي جزء من كيانه وضميره التي لا يمكن بأي حال إغفال إرادتها في انتخابات مبكرة دعا اليها مقتدى الصدر" .

وأبدى  تأييده والمضي قدما في إجراء انتخابات نيابية ومحلية خلال مدة زمنية متفق عليها للشروع مجددا بالمسيرة الديمقراطية تحت سقف الدستور والتفاهم بما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

وكان مهند الموسوي المقرب من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد طالب في خطبة صلاة الجمعة الموحدة في ساحة الإحتفالات الكبرى وسط المنطقة الخضراء الحكومية أمام جمهور غفير من أتباع الصدر بحل البرلمان العراقي وإجراء إنتخابات برلمانية مبكرة في البلاد.

وسبق لقوى الإطار التنسيقي الشيعي ان أعلنت الليلة الماضية أنها تدعم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة وفق الإطر القانونية والدستورية وباجتماع القوى السياسية.

وأجرت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت اجتماعا مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اليوم الجمعة في منزله بمنطقة الحنان بقضاء الكوفة بمحافظة النجف كرس لمناقشة سبل إيجاد حل للأزمة السياسية في البلاد وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

ومن المنتظر أن يصل اليوم الجمعة كل من هادي العامري زعيم تحالف الفتح وفالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق  للاجتماع مع مقتدى الصدر بمنزله  في منطقة الحنانة للتوصل إلى آليات لحل الأزمة السياسية والدخول في حوار لتهدئة الأوضاع في البلاد ومناقشة موضوع حل البرلمان العراقي وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي